تأجيل جلسة الإدعاء بملف الاتصالات

15 : 52

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير الجزائري عبد الكريم ركايبي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.


وعرض رئيس المجلس الأوضاع العامة، سيما السياسية منها، خلال لقائه الوزير السابق وديع الخازن الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء بري وبحثت معه في آخر المستجدات ومجريات الأوضاع الداخلية والإقليمية، وتداولنا في أبعاد تقلص فرص انتخاب رئيس جديد للجمهورية. وكان تشديد على رفض حالة التأرجح والمراوحة القاتلة والمدمرة لمناعة الوطن من دون التقدم الى مدخل لحل العقد التي تؤخر انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذيه تواكب التطورات البالغة الأهمية في المنطقة، وتضع في أولوياتها عملية الإصلاح الشامل وحل إشكالية استخراج لبنان لثرواته النفطية لاستثمارها في مسار النهوض بالاقتصاد".



وأضاف: "كما أبديت توجسي من أي تأخير على هذا الصعيد الأمر الذي سيدخل البلاد في دوامة الفراغ القاتل، وأثنيت على جهود الرئيس نبيه بري وعلى أدائه المسؤول في اتخاذ القرارات اللازمة لحفظ وحدة البلاد، وأيدته في مساعيه الهادفة الى تغليب منطق التوافق والحوار، آملاً أن تلقى مبادرته من الكتل النيابية كافة كل التجاوب وتقدم بشجاعة الى حوار بناء يفضي الى اتفاق على تسمية الرئيس الرابع عشر للجمهورية".



وتابع: "كما حذرنا من ظاهرة ارتفاع منسوب الخطاب السياسي داعين الى تهدئة النفوس والأجواء، وتحمل المسؤوليات الوطنية والتعاطي بحكمة مع معاناة المواطن وتداعياتها على معيشته. وقد أكد لي دولة الرئيس أن لبنان في حال إعياء شديد على كافة المستويات الصحية والاقتصادية والمعيشية التي بلغت حد الجوع والكفر ولا يجوز أن ننتظر حل مشاكل الشرق الأوسط قبل مشكلاتنا الداخلية والحل بأيدينا إذا شئنا".



وختم: "كان تجديد على أن لبنان لا يعيش ولا يستقيم إلا بالشراكة، وقد لخص دولة الرئيس بري نظرته هذه باعتبار أن لبنان لا يعيش من دون مسيحيية، لذا فهو يولي روحية المشاركة الحقيقية والمناصفة الحقيقية بين المسيحيين والمسلمين كما نص عليها اتفاق الطائف".



وبعد الظهر، ترأس بري اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب، حضره نائب رئيس المجلس الياس بو صعب وأمينا سر هيئة مكتب المجلس والمفوضون النواب: هادي ابو الحسن، الان عون ، عبد الكريم كبارة ، هاغوب بقرادونيان وميشال موسى وأمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر.



بعد انتهاء الاجتماع، تحدث بو صعب، فقال: "عقدت هيئة مكتب المجلس النيابي جلسة برئاسة دولة رئيس المجلس النيابي وذلك لنقاش جلسة الغد وفي نهاية الاجتماع تمنت هيئة مكتب مجلس النواب تأجيل الجلسة التي كانت مقررة يوم غد لمناقشة ادعاء ملف الاتصالات، وذلك إفساحا في المجال لمشاركة غالبية الهيئة العامة للمجلس في القرارات المطلوبة".


على صعيد آخر، ولمناسبة عيد الاستقلال، تلقى بري برقيه تهنئة من نظيره الهنغاري لازلو كوفير. 

MISS 3