ديوكوفيتش يشارك في أديلاييد

02 : 00

أعلن منظمو دورة أديلاييد لكرة المضرب عن مشاركة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نسخة العام 2023 بعد حصوله على تأشيرة دخول، حيث يطمح لاحقاً للفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة العاشرة. وغاب المصنف خامساً عالمياً عن اولى بطولات "الغراند سلام" للعام 2022، بعدما تم ترحيله على اثر صراع طويل مع السلطات الاسترالية على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

ومذ ذاك الحين، ألغت أستراليا قيودها المتشددة على الزائرين والتي تفرض عليهم إظهار دليل على تلقيهم اللقاح، فيما ألغت الحكومة قرار منعه من دخول البلاد لمدة ثلاث سنوات في تشرين الثاني الماضي.

وقال ديوكوفيتش في ذلك الوقت عن القرار انه كان "مصدر ارتياح"، مضيفاً: "كانت بطولة أستراليا المفتوحة أنجح بطولاتي الكبرى".

وتابع: "لقد صنعت بعضاً من أفضل الذكريات هناك".

وسيواجه ديوكوفيتش مجموعة قوية من المنافسين في الفترة الممتدة من 1 إلى 8 كانون الثاني المقبل، تضمّ اليه الكندي فيليكس أوجيه - ألياسيم والروسيين دانييل مدفيديف وأندريه روبليف، والبريطاني أندي موراي.

بخلافه، سيستخدم منافسه اللدود الاسباني رافايل نادال، وحامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة، مشاركته المزمعة في كأس الاتحاد، وهو حدث جديد للفرق المختلطة في بيرث وبريزبين وسيدني، كإحماء له لانطلاق بطولات "الغراند سلام".

كما تأكدت مشاركة أربع من أفضل 10 لاعبات في العالم هذا العام في أديلاييد، حيث ستشارك المصنفة الثانية التونسية أنس جابر والبيلاروسية أرينا سابالينكا الخامسة والروسيتان داريا كاساتكينا الثامنة وفيرونيكا كوديرميتوفا التاسعة.