ضحيّة جديدة لاعتداءات الناشطين البيئيّين

02 : 00

رشّ ناشطون بيئيّون طلاءً عند مدخل "لا سكالا" في ميلانو قبيل إطلاق الموسم الجديد لدار الأوبرا الإيطالية العريقة، في أحدث حلقةٍ من سلسلة احتجاجاتٍ ترمي لتوعية الرأي العام بشأن التغيّر المناخي.

وقبل ساعاتٍ من أمسية افتتاح الموسم الجديد من عروض "لا سكالا"، مع العرض المرتقب لأوبرا "بوريس غودونوف"، توجّه خمسة ناشطين من حركة "الجيل الأخير" إلى المكان ورشّوا الرصيف المُتاخم لمدخل الموقع بطلاءٍ زهري وأزرق. فيما وضع شخصان لافتاتٍ كُتب عليها "الجيل الجديد - لا للغاز والفحم".

وقالت حركة "الجيل الأخير": "قرّرنا أن نرشّ الطلاء على مسرح لا سكالا لنطلب من رجال ونساء السياسة الذين سيشاركون في العرض هذا المساء أن يتوقّفوا عن سياسة النعامة والتدخّل لإنقاذ السكان". ومن المتوقّع أن يشارك عددٌ كبيرٌ من الشخصيات البارزة في الأمسية الافتتاحية، بينهم رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني ورئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين. وتدخّلت الشرطة سريعاً وأوقفت الناشطين، فيما تولّى فريقٌ تابعٌ للمسرح تنظيف الموقع.

وقد استهدف ناشطو "الجيل الأخير" في الأسابيع الماضية أعمالاً فنيّةً لبعضٍ من كبار الفنانين بمتاحف أوروبيّة عدّة، في تحرّكاتٍ يقولون إنها لا تهدف لإلحاق ضرر بهذه الأعمال، بل يُراد منها لفت الانتباه إلى الكارثة البيئية العالمية.

MISS 3