المُقاولون يُناشدون "الطاقة" تسهيل طلبات فسخ العقود

19 : 11

عرض وفد من مجلس إدارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء برئاسة النقيب مارون الحلو، لوزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى البستاني، للمعاناة التي يعيشها المقاولون في الوضع الراهن لجهة قبض مستحقاتهم من الوزارات والمجالس كافة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها أمس مجلس النقابة الى الوزيرة التي أبدت تجاوبها وتقديرها لظروف المقاولين، وأعربت عن استعدادها للوقوف الى جانبهم، ورفضها إلحاق أي أذى بهم.

وعدّد الحلو أهم المعوّقات التي تحول دون امكانية متابعة تنفيذ اعمالهم مع الدولة لأسباب عدة أبرزها:

"1- عدم دفع مستحقات المقاولين من قبل المجالس والوزارات منذ أكثر من سنتين.

2- تبدل اسعار العملات الأجنبية في السوق المالية وذلك يرتد سلباً على المقاولين الذين يتقاضون مستحقاتهم بالليرة اللبنانية ويدفعون بالعملة الأجنبية.

3- وقف التسهيلات المصرفية للمشاريع قيد التنفيذ علماً ان عقود المشاريع تنازل عنها المقاولون للمصارف وهم بحاجة الى السيولة لاستكمال تنفيذ اعمالهم وقبض مستحقاتهم.

4- تعذّر استيراد المعدات والمواد من الخارج وتسديد مدفوعات الموردين".

وطلب من الوزيرة تسهيل طلبات المقاولين الذين يرغبون في فسخ عقودهم واسترداد كفالاتهم أو تمديد المهل حسب رغبة كل منهم. وشكرها على مواقفها الإيجابية وتحسّسها لمعاناة المقاولين، وعلى استعدادها للمساعدة في تنفيذ اي مطلب محقّ، والقيام بكافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الخلل الناتج عن جميع العقود مع الوزارة.