مذكّرة تفاهمٍ بين مولوي وسفير بريطانيا في لبنان

18 : 11

زار وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخليّ - ثكنة المقرّ العام (ثكنة الشهيد إبراهيم الخوري) وسفير المملكة المتّحدة في لبنان هاميش كاول على رأس وفدٍ، للتوقيع على مذكرة تفاهمٍ لدعم مؤسّسة قوى الأمن الداخليّ (BPSP).


وكان في استقبالهما المدير لقوى الأمن الداخليّ العام اللواء عماد عثمان، حيث أدت للوزير فصيلة من سرية المقر العام مراسم التشريفات على وقعِ موسيقى قوى الأمن.


بعدها، عُقِد اجتماع في قاعة الشّرف - مبنى المدير العام، في حضور قادة الوحدات وعدد من كبار الضباط، وبدأ الاجتماع بالنشيدَين الوطني اللبناني والبريطانيّ.


وألقى مولوي كلمة جاء فيها:


"باسم وزارة الداخلية والبلديات، أشكر المملكة المتحدة على دعمها الكبير للدولة اللبنانية ولقوى الأمن الداخلي. ضمن برنامج الدعم البريطاني، هناك إنجازاتٌ عدّة تحقّقت ولا سيّما مكاتب التّحقيق الاستراتيجيّة ومراكز الشّرطة النموذجيّة والتدريبات، وتعزيز حقوق الإنسان بالمؤسّسة، وأنا شخصيّاً زرت أكثر من مرّةٍ غرفة عمليات المديرية العامة وغرفة عمليات شرطة بيروت برفقة السفير".


وتابع: "إنّ مذكّرة التفاهُم تعكسُ برنامجَ الدعم البريطانيّ لقوى الامن الداخليّ، وهو برنامجٌ دائمٌ ومتشدّدٌ، أهدافُه طموحة لخدمة الشرطة ومكننة الإدارة وتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية، ورفع الكفاءات المهنية".


وقال: "نحن مرة أخرى ندعم مشروع الدعم البريطانيّ ونؤكد التزامَ قوى الأمن الداخليّ التّعاون مع كلّ مبادرات الدول الشقيقة والصديقة التي تساعد لبنان على تعزيز الوضع الأمنيّ، وبدورنا نقومُ بتبادل المعلومات، وخصوصاً في ما يتعلّق بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظَّمة".


وأكّد "أن دعم قوى الأمن الداخلي ضروريّ، ونحن كوزارة داخلية وبلديات وأنا كوزير داخلية، أتشرّف بدعم مؤسسة قوى الأمن الداخلي وعلى رأسها اللواء عثمان، وأتشرّف أيضاً بدعمه على الجهود الكبيرة التي يقوم بها في ظلّ الظروف الصعبة ماليّاً وسياسيّاً التي تعاني منها المؤسسة، في الوقت الذي ظلّت فيه تضحيات الضباط والعناصر كما هي، لا بل زادت رغم تقاعس وتخلّف مؤسسات أخرى عن القيام بمهامها."


وختم: "كلّ التحية والاحترام للواء عثمان ولجميع الضّبّاط والرتباء والأفراد. إنّ وزارةَ الدّاخليّة والبلديّات ومؤسّسة قوى الامن مُصمّمتانِ على استمرارِ تأمينِ كلّ الخدمات للمواطنين، وكوزارة وكحكومة مستمرّتين بمتابعة الأمور الأساسية والملحّة بالظروف الراهنة".

MISS 3