الأوضاع الأمنيّة بين قائد القطاع الشرقيّ في اليونيفيل وقائمقام حاصبيا

18 : 45


إستقبل قائمقام حاصبيا رواد سلّوم قائد القطاع الشرقيّ في قوّات الطوارئ الدوليّة العاملة في الجنوب، الجنرال مالكور مارين ألفيرا، يُرافِقه مسؤولُ وحدة التّعاون المدنيّ العسكريّ النّقيب ماريو لاتيتو، مع وفدٍ أمنيّ لبنانيّ، في زيارة تعارفٍ لمناسبة تسلمه مهامّه كقائد للقطاع الشرقيّ.


وكان عرض للأوضاع الأمنيّة في القضاء وبحث في مشاريع الخدمات الإنمائيّة الّتي تنوي اليونيفيل القيام بها في القرى والبلدات التّابعة لنطاق عملها، لا سيّما لجهة تأمين التيّار الكهربائيّ عبرَ ألواحِ الطّاقة الشمسيّة وتعزيز القطاع الزراعيّ ودعم مركز الرعاية الصّحّيّة الأوّليّة في شبعا.


وشكر ألفيرا قائمقام حاصبيا على "حسن التّعاون والإيجابيّة في التعاطي مع كلٍّ من الكتيبتَيْن الإسبانيّة والهنديّة"، مثمناً دوره "الإيجابيّ في متابعة المشاريع التي تنفذها السلطات المحلية".


بدوره، شكر سلوم قائد القطاع الشرقي على زيارته، متمنّياً له "التّوفيق في مهامّه الجديدة في قيادة القطاع الشرقيّ"، مثنياً على "الدّور الإنسانيّ والإنمائيّ والخدماتيّ الذي تقوم به الكتيبة الإسبانية"، مؤكداً "ضرورة استمرار التعاون والتنسيق التام بين قيادة الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية في ما خص الملف الأمني".

MISS 3