الرّاعي عرض الأوضاع مع كاول والتّحضيرات لزيارته لندن

20 : 18

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي في بكركي، نقيب المحامين ناضر كسبار الذي شدّد على "دور البطريركيّة المارونيّة كمرجعيّةٍ وطنيّةٍ"، واعتبر أنّ "نقابةَ المُحامين هي أيضاً مرجعيّة قانونيّة ببعدها الوطني".


وأكّد "وجوب انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة بعيداً عن هذا النّوع من الجلسات التي يشهدُها المجلسُ النيابيّ والتي يجبُ أن تكونَ جدية، إذ انه من واجب النواب تحمُّل مسؤوليّاتهم حيالَ الوطن والمواطن والعمل على انتخاب رئيسٍ للبلاد تتغيّر معه أوضاع البلاد على الأصعدة كافة، وأن يكون قريباً من جميع اللبنانيين".


وطالب كسبار النواب بـ "العودة إلى أصالتهم وضميرهم وألّا ينتظروا كلمةَ السّرّ من الخارج"، مندّداً بالوضع القضائيّ وخطورة اعتكاف القضاة".


المتروبوليت منصور

واستقبل الراعي صباحاً متروبوليت عكّار وتوابعها للروم الأورثوذكس باسيليوس منصور الذي أعرب عن قلقه من الأوضاع الصّعبة التي يمرُّ بها اللبنانيون، داعياً إلى "التكاتُف والوحدة بهدف العبور إلى الضفة الآمنة من نهر المآسي الذي يجتاح لبنان".


سفير بريطانيا

واستقبل الراعي أيضاً سفير المملكة المتحدة في لبنان هاميش كاول وكان بحث في تفاصيل الزيارة التي سيقوم بها الراعي الى لندن، تلبية لدعوةٍ رسميّةٍ من المملكة.


ولفت كاول إلى "أهمّيّة التحضير لهذه الزيارة التي هي الأولى لصاحب الغبطة"، مشيرا الى انه جرى "عرض للوضع في لبنان ولا سيما في ما يتعلق بالأزمة الإقتصاديّة الحاليّة والحاجة إلى وضع إصلاحاتٍ اقتصاديّة للوصول إلى حلول مع صندوق النقد الدولي".


وختم كاول مثنيا على "الدور الذي يلعبه البطريرك الراعي في موضوع الفراغ الرئاسي"، مشيراً إلى" تقدير بلادنا والأسرة الدوليّة للجهود التي يبذلُها غبطة البطريرك في هذا الشأن".

MISS 3