خلال انعقاد قمّة دول جنوب الاتحاد الأوروبيّ في إسبانيا...

بالفيديو والصّور: رؤساء دول وحكومات شاهدوا مباراة كرواتيا والبرازيل على هاتفٍ محمول

23 : 06

شارك رئيسُ الوزراء الكرواتيّ أندريه بلينكوفيتش في قمّة دول جنوب الاتحاد الأوروبيّ في إسبانيا، لكنّه لم ينسَ متابعة مباراة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، وقال بُعَيد فوزِه على نظيره البرازيليّ إنّه شارك في "الاجتماع الأكثر إثارة في أوروبا".


أضاف في تصريح للصحافيين، أنّ مدينة أليكانته الإسبانيّة التي عُقدت فيها القمة بمشاركة تسع دول من جنوب الاتحاد الأوروبيّ، "ستبقى إلى الأبد في قلبه".


وكشف بلينكوفيتش لبعض الصحافيين أنّه تمكّن من متابعة المباراة أثناءَ فترات الاستراحة وأنّ جميعَ القادة الآخرين "انضموا إليه لمشاهدة ركلات الترجيح" على هاتفه المحمول.



وتابع: "لقد كان الأمر لطيفاً جداً".


وأردف الزعيم الكرواتي: "إنه شعورٌ رائعٌ، إنّه جيلٌ رائعٌ من اللاعبين الكرواتيّين".


وهنّأ رؤساءُ الدّول والحكومات الآخرون، بمَن فيهم الإسبانيّ بيدرو سانشيز مضيف الاجتماع، والفرنسيّ إيمانويل ماكرون، أندريه بلينكوفيتش أمام الصّحافة بتأهّل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم المقامة في قطر.


وهنأه رئيس الوزراء البرتغالي أنتونيو كوستا "بروح رياضية للغاية"، رغم أنه "في كلّ مرة تخسر فيها البرازيل، تشعر البرتغال بالحزن قليلاً"، بينما أعرب رئيسُ الوزراء اليونانيّ كيرياكوس ميتسوتاكيس عن سروره بـ"الاستقلالية الاستراتيجيّة الأوروبيّة في مجال كرة القدم".


واستغلّ الرّئيس ماكرون فترةَ الاستراحة بين جلستَين، للانضمام إلى المسؤول الكرواتيّ ومشاهدة المباراة معه.


MISS 3