سياسيون يستذكرون الشهيد جبران تويني في ذكرى اغتياله

10 : 01


في الذكرى السابعة عشرة لاغتيال الشهيد جبران تويني غرّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر تويتر بعبارة جاء فيها: "لأن كل "نهار" كنت تزعجهم".





الرئيس سعد الحريري نشر صورة للصفحة الاولى من جريدة النهار بعد استشهاد تويني وارفقها بهاشتاغ "لن ننسى".




بدوره غرّد النائب فؤاد مخزومي عبر تويتر بالقول: "في الذكرى الـ 17 لاستشهاد جبران تويني، تحية إلى روح شهيد السيادة والكلمة الحرة والمواقف الوطنية التي كانت عنواناً للجرأة وصوت الحق الذي لم يستطيعوا إسكاته. الرحمة لروح من قدّم دماءه في سبيل قيام الدولة بمؤسساتها الشرعية ولا زال قسمه العظيم حاضراً حتى اليوم في ساحات النضال والحرية".






أما النائب غياث يزبك فكتب عبر تويتر: "١٧ سنة على غيابك يا جبران، ظلّك حاضر وكلامك يهز الضمائر، حبر قلمك يسري في العروق. لكن القتلة حاضرون شغالون، يدمرون لبنانك الحلو الذي يشبهك ويشبه السياديين. لكن رغم المآسي، هناك نساء ورجال يناضلون لاستعادة لبنان الحر الرائد المتنوع، ديك نهارك يَصدح كل صباح يصحي الناس على الكفاح".

واضاف: "صحيح أنّ العبء ثقيل لكننا لن نتراجع قبل أن نستعيد الحرية ونرفع بيارق العز ورايات الاستقلال والحرية والسيادة".





كما غرد النائب راجي سعد عبر "تويتر" قائلاً: "١٧ سنة وبعدو صوتك وعنفوانك بيناتنا وبعدو قسمك رمز للوحدة الوطنية رغم كل التحديات. #جبران_تويني اللبناني الشب الصحافي والنايب الثائر والشهيد بعدو قدوة لكتار اليوم لأنو يللي متلو، ولو غاب بس ما بيموت…".




من جهته كتب النائب مارك ضو عبر "تويتر: "دفاعاً عن لبنان العظيم"… ١٧ عاماً على اغتيال جبران تويني شهيد الحريّة وما زلنا نردِّد قسمه الوحدوي. لن نستسلم ونضالنا مستمر في سبيل تحقيق العدالة والسيادة في لبنان".
















MISS 3