تبرئة نيمار من تهمة الفساد

02 : 00

برّأت محكمة في إسبانيا النجم البرازيلي الدولي نيمار من تهم فساد تتعلّق بصفقة انتقاله إلى برشلونة الإسباني من سانتوس في العام 2013.

وقالت المحكمة في بيان إن القضاة قرّروا أيضاً تبرئة المتهمين التسعة الذين حوكموا في هذه القضية. بالإضافة إلى نيمار، شمل ذلك والديه، نادي برشلونة ورئيسيه السابقين جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، نادي سانتوس ورئيسه السابق أوديليو رودريغيز فيليو، والشركة التي أسّسها والدا نيمار لإدارة أعماله.

بدأت محاكمة نيمار في منتصف تشرين الأول الماضي في برشلونة، بعدما وجّه اليه المدعي العام اتهامات فساد، مطالباً بسجنه لمدة عامين وبفرض غرامة قدرها 10 ملايين يورو. لكن في خطوة مفاجئة أسقط تهم الفساد والاحتيال ضد جميع المتهمين في نهاية تشرين الاول.

ورفعت شركة الاستثمار الرياضية البرازيلية "دي أي أس"، التي كانت تملك 40 في المئة من حقوق نيمار الرياضية عندما كان في سانتوس، دعوى قضائية في العام 2015 تزعم فيها أنها تعرضت للاحتيال في صفقة انتقال اللاعب إلى برشلونة، نتيجة إخفاء التكلفة الحقيقية، وبالتالي لم تحصل على المبلغ الذي تستحقّه من هذه الصفقة.

كما زعمت أنه لم يتم إبلاغها بوجود عقد حصري في العام 2011 بين نيمار وبرشلونة.

لكن الادّعاء الإسباني، الذي شارك في البداية وجهة نظر الشركة، قال في وقت لاحق إن مزاعم الشركة لا تستند إلى "أدلّة"، وخلص إلى أن القضية تتعلّق بالعدالة المدنية لا الجنائية. وعلى رغم أن المدّعين أسقطوا التهم، استمرّت القضية لأن المحكمة كانت تنظر في لائحة تهم منفصلة قدّمتها "دي أي أس".


MISS 3