مضرب: نادال وشفياتيك بطلا العالم

02 : 00

نادال (الى اليسار) وشفياتيك

إختير الاسباني رافايل نادال والبولونية إيغا شفياتيك بطلَين للعالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة المضرب، بعد موسم حصد فيه كل منهما لقبين من أصل البطولات الأربع الكبرى.

نجح نادال في احراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة، ثم اضاف لقبه الرابع عشر في بطولة فرنسا المفتوحة، ما رفع إجمالي عدد القابه إلى 22 في الـ"غراند سلام" وهو رقم قياسي عند الرجال.

بدورها، حققت شفياتيك، التي انتزعت المركز الأول في التصنيف العالمي في آذار الماضي بعد الاعتزال المفاجئ للأسترالية آشلي بارتي، لقب رولان غاروس للمرة الثانية، ثم تُوجت بلقب بطولة أميركا المفتوحة.

وقال نادال (36 عاماً): "أنا سعيد جداً لاختياري بطلاً للعالم من قبل الاتحاد الدولي للمرة الخامسة".

وأضاف: "عندما فزت بالجائزة للمرة الاولى في العام 2008، لم أكن أتوقع الاستمرار في اللعب بهذا المستوى العالي بعد 14 عاماً".

كما وصل نادال إلى الدور نصف النهائي في بطولة ويمبلدون البريطانية، لكنه اضطر للانسحاب قبل مواجهة الاسترالي نيك كيريوس بسبب اصابة في عضلات البطن.

وفاز الاميركي راجيف رام والبريطاني جو سالزبوري للمرة الأولى بجائزة بطل العالم لزوجي الرجال، بعد فوزهما باللقب الثالث في البطولات الأربع الكبرى معاً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ثم فوزهما بلقب نهائيات الماسترز للمرة الاولى في تشرين الثاني الماضي.

وفازت باربورا كرايتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا بجائزة زوجي السيدات للمرة الثالثة، اذ فاز الثنائي التشيكي بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (استراليا المفتوحة، ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز).

MISS 3