"تحالف وطني" يطالب بتوقيف مرتكبي الاعتداء على اليونيفيل

10 : 57

التعرّض لليونيفيل في العاقبية حادث أم رسالة؟

يدين تحالف وطني ما تعرّضت له آلية عسكرية تابعة لقوات الطوارئ الدولية " اليونيفيل" ضلّت طريقها في بلدة العاقبية قضاء صور، وأسفر عن الحادث مقتل جندي من الكتيبة الإيرلندية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح .


إن تحالف وطني إذ يتوجه بالتعازي لذوي الجندي الضحية ودولته، ولقيادة قوات الطوارئ الدولية في لبنان، ويتمنى الشفاء العاجل للجنود الجرحى، يدعو الأجهزة الأمنية اللبنانية لوضع يدها على هذا الملف وتوقيف الفاعلين وكشف حقيقة ماحصل.


ويرى التحالف إن أي محاولة لطمس حقيقة ما حصل وعدم توقيف الفاعلين، يشكل مؤشراً خطيراً على مستقبل الأمن ليس في الجنوب فقط بل على امتداد مساحة الوطن، خاصة بوجود السلاح غير الشرعي المتفلّت، وبظل فراغ دستوري يطال مختلف مؤسسات الدولة وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية، وفي ظل ظروف أصبحت فيها هيبة الدولة في الحضيض، وأجهزتها الأمنية بحالة عوز مخيف.


وللتصدي لحالات الإخلال بالأمن التي تحصل صدفة أو تقصداً، يدعو التحالف مختلف الكتل النيابية إلى وضع حدً لمهزلة مسرحية الخميس النيابية، والإقدام على انتخاب رئيس للجمهورية وفق ما ينص عليه الدستور والقانون بأسرع وقت ممكن كمقدمة لإعادة إحياء دور المؤسسات الدستورية وفرض هيبة القانون على الجميع ودون تمييز.

MISS 3