الحاج حسن التقى نظيره المصري: كل الدعم والتسهيلات للبنان بتوجيهات من السيسي

15 : 00

التقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، في إطار زيارته لجمهورية مصر العربية، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي المصري السيد القصير، وتم البحث في آفاق التعاون الزراعى بين البلدين، في حضور نائب وزير الزراعة المهندس مصطفى الصياد، وسفير لبنان بالقاهرةعلي الحلبي ، وبعض قيادات الوزارتين.


وأعلن مكتب الوزير الحاج حسن انه في خلال الاجتماع أعرب وزير الزراعة عن "سعادته بزيارة القاهرة، ونقل تحيات القيادة السياسية اللبنانية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرباً عن شكره وتقديره لوقوف مصر الشقيقة الكبرى بجوار لبنان"، واصفاً الرئيس السيسي بأنه "البطل العظيم في الزمن الصعب، حيث أشاد بدور القيادة السياسية المصرية في ظل الظروف والتطورات العالمية التي نواجهها الآن".


وأضاف: "النقاش مع الوزير المصري كان هادفاً وبنّاءً، وتناول عمليات التصدير والاستيراد، وتسهيل التبادل التجاري الزراعي بين مصر ولبنان في إطار شراكة استراتيجية حقيقية تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".




من جهته، أكد القصير "توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بتقديم أوجه الدعم كافّة لدولة لبنان الشقيق ومساندته في ظل الظروف التي يمر بها حالياً".


وأضاف: "الاجتماع تناول العديد من القضايا المتعلقة بزيادة التبادل التجاري والشراكة الزراعية في مجال اجراءات الحجر الزراعي والبيطري والصحة الحيوانية والنباتية، وكذلك متابعة أعمال اللجنة الفنية المصرية اللبنانية الزراعية المشتركة وأيضاً تذليل كل العقبات أمام تعزيز التعاون وتبادل السلع الزراعية بين البلدين".


يشار إلى أن الوزير الحاج حسن يزور مصر حالياً على رأس وفد رفيع المستوى من المسؤولين ورجال الأعمال اللبنانيين، ويقوم خلالها بعقد لقاءات مع المسؤولين ورجال الأعمال والمصدرين المصريين لبحث آفاق التعاون المشترك بين مصر ولبنان. 

MISS 3