لجنة الشؤون الخارجية قدّمت التعازي للازارو باسم بري والمجلس النيابي

15 : 38

قدّم وفد من لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة رئيس اللجنة النائب فادي علامة، اليوم الجمعة، التعازي بالجندي الايرلندي، باسم رئيس مجلس النواب نبيه بري وأعضاء المجلس، الى القائد العام لقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ارولدو لازارو في مقر قيادة القوة الدولية في الناقورة، ضم الوفد إضافة الى علامة كلّ من النواب: بيار بو عاصي وإبراهيم الموسوي وناصر جابر وميشال الدويهي.


ونقل علامة الى لازارو وقائد الكتيبة الايرلندية تعازي رئيس المجلس، آملاً "أن تتوصل التحقيقات الى نتيجة بأسرع وقت ممكن"، مشدداً على "العلاقات المتينة التي تربط القوات الدولية وأبناء الجنوب"، ومتمنياً "ألا تؤثر الحادثة على العلاقات التاريخية التي تجمع الجنوبيين والقوات الدولية منذ العام 1978". ونوّه بالمهمة التي تقوم بها بالتنسيق مع الجيش اللبناني في إطار القرار الدولي رقم 1701.


من جهته، شكر الجنرال لازارو البرلمان اللبناني على "الدعم والتضامن مع قيادة وعناصر القوات الدولية"، مؤكداً "ان قيادة اليونيفيل مستمرة بمهماتها الموكلة إليها من قبل الامم المتحدة، وبدعوة وبقرار من الحكومة اللبنانية"، كما أكد "التعاون والتنسيق مع الأجهزة المعنية بالتحقيق بالحادثة الأليمة".

MISS 3