جورج بوعبدو

Christmas Bells في الجامعة الأميركية... الميلاد في أبهى حلّة

17 كانون الأول 2022

02 : 01

تصوير رمزي الحاج

احتضنت الجامعة الاميركية في بيروت البارحة أمسية بعنوان Christmas Bells مع التينور اللبناني الذائع الصيت إدغار عون وجوقة مؤلفة من 30 مغنياً غنوا الميلاد والسلام بأجمل التراتيل.



بدأت الأمسية بكلمة مقتضبة لرئيسة جمعية Meadows لينا كيليكيان التي رحبت بالجميع متمنية لهم ميلاداً مليئاً بالحب والسعادة؛ مشيرة الى ان ريع الامسية يعود الى الجمعية الناشطة في ميدان الفن وتنظيم الورش الفنية خصوصاً بعد انفجار الرابع من آب وبرنامج ذكي ناصيف للموسيقى شاكرة كل من ساهم في إنجاح هذا التعاون.



ولساعة من الزمن امتع التينور عون وعازفو البيانو داني قاروط وأنطوني عازار وعازف الغيتار ايمن عاشور الحضور بتراتيل ميلادية بلغات مختلفة فألهبوا حماسة الحاضرين وعلا التصفيق للتراتيل التي تمجد الميلاد والسلام.

ورتل عون ترتيلة "يا رب اليك صلاتي" تخليداً لذكرى زكي ناصيف موضحاً انها المرة الاولى التي يرتل فيها للجمهور باللغة العربية كرمى للراحل ناصيف الذي يبقى حياً في قلوبنا.

ولعل اجمل ما في الأمسية كان انضمام افراد من جمعية IRAP للصم والبكم الى جوقة المرتلين مترجمين فحواها بلغتهم الى الجمهور الذي وقف لهم تقديراً وانضم إليهم تصفيقـاً وغنـــاء في أجواء من المحبة والفرح.









MISS 3