مودريتش باقٍ حتى "أوروبا 2024"

02 : 00

أكّد قائد منتخب كرواتيا لكرة القدم لوكا مودريتش أنه يعتزم مواصلة مسيرته الدولية حتى انتهاء دوري الأمم الأوروبية 2024 على الأقل، بعد فوز فريقه بالمركز الثالث في مونديال قطر.

ورداً على سؤال حيال ما تبقى من مسيرته الدولية، قال نجم ريال مدريد الإسباني: "هذه هي الخطة. لن يكون من المنطقي عدم اللعب في دوري الأمم. وبعد ذلك سنرى ما سنفعله. أريد أن أبقى من أجل دوري الأمم".

ويعرف اللاعب المخضرم البالغ من العمر 37 عاماً أن كأس العالم المقبلة في 2026 ربما تكون هدفاً بعيداً جداً، لكنه يريد الاستمرار في ارتداء القميص التي تحمل اللونين الأحمر والأبيض.

وعاد مودريتش، الحائز جائزة أفضل لاعب في العالم العام 2018، إلى منصة التتويج في المونديال مع كرواتيا بعد المركز الثالث في 1998 والوصافة في 2018.

وقال في هذا الصدد: "لقد حققنا شيئاً كبيراً لكرة القدم الكرواتية. أردنا الذهب وكنا قريبين منه. في النهاية، سنعود إلى كرواتيا كمنتصرين".

وأضاف: "كرواتيا ليست معجزة تظهر كل 20 عاماً. لقد أثبتنا أننا دوّامون. لا يمكن النظر إلينا كمفاجأة ولكن كقوة كروية".

إغلاق محطة المترو

أغلقت الشرطة القطرية امس أبواب محطة المترو الرئيسية في الدوحة لمدة ساعة وسط تدفق آلاف من الجماهير، قبيل نهائي كأس العالم.

وقال شهود عيان إن أمن المحطة لم يستطع التعامل مع الحشود المفاجئة في محطة مشيرب، وهو تقاطع مزدحم تلتقي فيه ثلاثة خطوط مترو.

وأضاف الشهود أن العاملين بالمحطة حاولوا تقييد دخول الناس بحواجز، لكن مجموعات منهم اخترقتها ما تسبب في زيادة عدد الأشخاص داخل المحطة، فلجأت الشرطة إلى إغلاق الأبواب. وقالت مواطنة قطرية: "كان هناك مئات الأشخاص فجأة يحاولون النزول على درجات السلم. كان الأمر مخيفاً لكنني لم أر أي شخص مصاباً".

الكثير من هؤلاء مشجعون كانوا يحاولون ركوب المترو إلى مناطق المشجعين حيث نصبت شاشات عملاقة لنقل مباراة منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

MISS 3