إدارة السير اعلنت فتح أبوابها الثلثاء والأربعاء

19 : 33

أعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات - مصلحة تسجيل السيارات والآليات، في بيان أنها "ستفتح أبوابها يومي الثلثاء والأربعاء 20 و 21/12/2022 لاستقبال وإنجاز معاملات المواطنين في المناطق اللبنانية كافة، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً، وفق ما يلي:


- استكمال كافة معاملات تسجيل السيارات الجديدة والمستعملة المتراكمة التي سبق وأن تمت المباشرة بإنجازها بعد أن أُجري الكشف الميكانيكي عليها.


- استيفاء رسوم السير المستحقة على كل المركبات والآليات بفئاتها كافة (خصوصية - عمومية - السيارات المعدّة للإيجار) في مختلف أقسام وفروع مصلحة تسجيل السيارات والآليات في لبنان".


وأشارت الهيئة الى انه "بسبب ارتفاع مصاريف الانتقال، وحرصاً منها على عدم تحميل المواطنين أعباء إضافية، أصبح بإمكانهم إجراء معاملات ( تجديد رخص القيادة- بدل عن ضائع أو ممزق- استبدال الرخص العسكرية أو الأجنبية - رخص القيادة الدولية- إفادات القيادة) في أقسام وفروع مصلحة تسجيل السيارات والآليات كافة من دون الحاجة الى الذهاب الى مكان إصدار الرخصة الأول.


أما بالنسبة إلى فرع الأوزاعي، فيقتصر العمل على إصدار رخص سير المركبات للمواطنين الذين أنجزوا معاملات التسجيل وسدّدوا الرسوم وبحوزتهم الإيصال المالي موقعاً من الموظف المسؤول، وإصدار رخص القيادة جديدة فقط للأشخاص الذين نجحوا في الاختبارات وسدّدوا الرسوم وبحوزتهم قسائم الاستلام.


- معاملات فكّ حجز السيارات (من دون تسجيل أو من دون تسديد رسوم السير السنوية - الميكانيك) في مختلف المناطق باستثناء الدكوانة يومي الثلثاء والأربعاء فقط ويوم الخميس 22/12/2022 في الدكوانة حصراً".


ودعت "المواطنين وأصحاب العلاقة أو من ينوب عنهم قانوناً، الالتزام بما ورد في هذا التعميم، وستصدر الهيئة بيانات لاحقة عن سير العمل في الأيام المقبلة". 

MISS 3