لوس أنجليس تبكي "قطّ هوليوود"

02 : 00

ساد حزنٌ لدى سكّان في لوس أنجليس ومحبّي الحيوانات على رحيل Hollywood Cat (قط هوليوود)، حيوان البوما الشهير الذي كان يجوب مرتفعات "هوليوود". وكان هذا الحيوان المسنّ الذي قارب عمره الـ11 عاماً، قد فارق الحياة بعد تلقّيه جرعة القتل الرحيم.

وكان للبوما ذي الفرو الأسمر، المسمّى رسميّاً P-22، صورة شهيرة من صور "ناشونال جيوغرافيك" تظهر في خلفيتها اللافتة العملاقة الشهيرة بأحرف كلمة "هوليوود" على التلّة. وقرّر عناصر في "هيئة حماية الحياة البرية" مطلع الشهر الحالي الإمساك بالحيوان بسبب سلوكه المتهوّر الناجم ربما عن اصطدامه بمركبة. وقالت "هيئة الصيد والحياة البرية": "إنّ أطباء بيطريين لاحظوا إصابته في الرأس والعين اليمنى ومعاناته من تمزّقات بالأعضاء الداخلية". كما كان يعاني من أمراض كلوية ومشكلات بالجلد والتهابات بالمفاصل. وأوضحت الهيئة أنّ "القرار الأصعب الذي اتُّخذ بدافع التعاطف كان بوضع حدٍّ لعذاباته من خلال إنهاء حياته".

وعاش P-22 على الأرجح لعقدٍ من الزمن في متنزه "غريفيث بارك"، وهو جيب طبيعي تبلغ مساحته 23 كيلومتراً مربّعاً وتطوّقه الطرق السريعة ومظاهر التوسّع الحضري. واشتهر "قط هوليوود" هذا بعد ظهوره مرّاتٍ عدّة أمام العامة، وأُنشئت له صفحة على "فيسبوك" تضمّ أكثر من 20 ألف متابع. 


MISS 3