مفتي بعلبك: متابعة الأوضاع الأمنية في صلب اهتماماتنا

10 : 40

أكد مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، خلال استقباله وفود المهنئين بانتخابه بمنصب الافتاء عن محافظة بعلبك الهرم في مكتبه في بعلبك، أن "متابعة الأوضاع الأمنية ستكون من صلب اهتماماتنا لأن الأمن هو الذي يؤسس لاقتصاد وطني لكي تعود الدورة السياحية في المنطقة".


وأكد على "التعاون مع كل المخلصين لتكريس حالة أمنية في المنطقة تساعد على انتعاشها اقتصادياً، وعلى تنشيط الحركة السياحية والدورة الاقتصادية، وإذا فعلنا ذلك اظن اننا نكون قد وضعنا لبنة في نهوض الوطن".


وقال: "للمرّة الأولى منذ الاستقلال تجري انتخابات المفتين في كل محافظات لبنان، وهذا انجاز حققه صاحب السماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، فالنصوص القانونية التي وضعت لانتخاب المفتين المحليين بقيت نظريات بحاجة للتطبيق، والآن طبقت".


وأشار الى ان "موقع الإفتاء في محافظة بعلبك الهرمل له طابع خاص والسبب أن هناك تنوعاً رائعاً في هذه المدينة، وفي هذه المنطقة وإضافة الى هذا التنوع والتداخل الاجتماعي فهي تعمل على أسس من المحبة، وتقدم نموذجاً طيباً وجيداً ورائعاً عن الحلم الوطني الذي ينبغي أن نعيشه، ومن موقعنا نؤكد على الدور الاسلامي أولاً والوطني ثانياً وعلى العناوين الدائمة للمؤسسة، كما المؤسسات الدينية وهي أوّلاً الحفاظ على صيغة العيش المشترك. والحفاظ على اتفاق الطائف الذي كرس السلم الأهلي وأنهى حرباً استمرت أعواماً طويلة".

MISS 3