في الذكرى التاسعة لاغتيال محمد شطح... وعود باستكمال مسيرة السيادة والعدالة

09 : 23

في الذكرى التاسعة لإغتيال محمد شطح أعاد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع نشر التغريدة الأخيرة للشهيد مرفقاً إياها بعبارة "اقتضى التذكير".




واستذكر النائب أشرف ريفي في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الشهيد شطح وقال: "لبنان ما زال أسير محور الاغتيال، فقد كان الهدف اغتيال وطن بمؤسساته واقتصاده وإنسانه، وهذا ما توقّعه الشهيد في مواقفه وفي تغريدته الأخيرة. في ذكراه نعاهده الاستمرار حتى تحرير لبنان وتحقيق العدالة".




النائب فؤاد مخزومي غرّد قائلاً: "تسعة أعوام مرت على استشهاد الوزير محمد شطح ومواقفه الوطنية التي تنبض سيادة واعتدالاً وحرية لا تزال حاضرة في ذاكرتنا جميعا. الرحمة لروحه ولروح كل من استشهد من أجل أن يبقى هذا الوطن".


وأشار النائب ميشال معوض الى أنه "بعد ٩ أعوام على اغتيال الوزير والصديق محمد شطح، نستذكره رجل دولة سيادياً ورؤيوياً ومثقّفاً في زمن تفكك المؤسسات، ورمزاً للاعتدال والحوار والانفتاح في زمن التطرّف. مستمرون في معركتنا لاستعادة السيادة المخطوفة وبناء دولة القانون والعدالة".




أمّا الوزيرة السابقة مي شدياق فكتبت عبر "تويتر": ولا يبقى لنا إلاّ ذكرى أبطال الشهامة والسيادة. يجب أن نعود لننفض الغبار عن دروس وعبر 14 آذار التي دفعنا ثمنها دماء كي لا تذهب تضحيات ىشهدائنا سدى... يجب أن نستعيد لبناننا".




النائب غياث يزبك رأى أنه "لقمع الأحرار يقتل الطغاة الروح والعقل، يقتلون القادة الملهمين". وقال: "باغتيال محمد شطح أصابوا الشيء الكثير من كل هذه الفضائل فصعب علينا التحدي، لكننا كما عهدتنا مثابرين أحراراً وسنكمل المسار".




MISS 3