الصين تلغي الحجر الصحي للقادمين من الخارج

09 : 39

قررت الصين إلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد اعتباراً من 8 كانون الثاني المقبل، بعدما رفعت في مطلع كانون الاول معظم إجراءات مكافحة كوفيد السارية منذ العام 2020.



وقالت لجنة الصحة الوطنية في مذكرة، امس الإثنين، إنه اعتباراً من الشهر المقبل لن يُطلب من الوافدين سوى إظهار نتيجة فحص بي سي آر سلبي أُجري قبل أقل من 48 ساعة من وصولهم.



كانت الصين الوحيدة التي تستمر في فرض الحجر الصحي عند الوصول رغم تقليص مدته في الأشهر الأخيرة إلى خمسة أيام في الفندق، تتبعها ثلاثة أيام من المراقبة في المنزل. وظلت حدودها مغلقة بالكامل تقريباً منذ 2020 وتوقفت عن إصدار التأشيرات السياحية.



وأعلنت لجنة الصحة أنها لم تعد تعتبر كوفيد-19 "التهاباً رئوياً" بل مرضاً "مُعدياً" أقل خطورة، وهو تصنيف أوضحت أنه لم يعد يبرر الحجر الصحي.


كذلك، أشارت لجنة الصحة إلى السماح تدريجياً بسفر الصينيين إلى الخارج، من دون تقديم جدول زمني، في حين كان يُسمح سابقاً بسفر الصينيين لأسباب قاهرة فقط.

ويُتوقع أن تلقى الخطوة ترحيباً لدى الصينيين في الداخل وكذلك في الخارج.



ووفقاً للحصيلة الرسمية، لم يسجل البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم إلا ست حالات وفاة بسبب كوفيد منذ رفع القيود، وهو عدد قدر خبراء أنه أقل من الواقع.


ولاحظ الصينيون في الأيام الأخيرة تبايناً صارخاً بين الإحصاءات الرسمية والعدوى المنتشرة لدى جزء كبير من أقاربهم، أو حتى عدد الوفيات.




MISS 3