ميقاتي زار عوده: : لا أحد يمكن أن يأخذ مكان الدولة

13 : 49

تصوير رمزي الحاج

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده في دار المطرانية ظهر اليوم الأربعاء، في حضور الوزير الاسبق نقولا نحاس.


وبعد الزيارة قال ميقاتي: "تمنيت لسيادته عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة مليئة بالصحة والسعادة وراحة البال. وتحدثنا عن مواضيع عديدة، وأثار سيادته نقاطا معينة وعبّر عن الهواجس التي يشعر بها كل لبناني مخلص. في الموضوع السياسي فإن سيادته مع انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن ضمن النظام الديموقراطي الحقيقي. كذلك أثار مواضيع أخرى تتعلق بالشؤون التربوية وضرورة الاهتمام بها نظرا لدورها في تنشئة الاجيال المقبلة.



تصوير رمزي الحاج


في الموضوع الأمني يقول صاحب السيادة إن الأمن لا يلزّم والدولة مسؤولة عن أمن المواطن بكل ما للكلمة من معنى، ويجب أن يكون الأمن صارماً ولا يعتقد أحد أنه يمكن أن يحل مكان الدولة".


وأضاف: "كما تطرقنا الى موضوع آثار انفجار مرفأ بيروت الذي لا يزال يدمي كل القلوب، وبخاصة في هذه المنطقة المنكوبة وطرح صاحب السيادة اسئلة عديدة في هذا الموضوع تتعلق بالتحقيق في الملف أو بموضوع المساعدات للمتضررين. كل هذه الأمور انا اعيها تماماً وصاحب السيادة نقل هواجس اللبنانيين بإخلاص .وباذن الله نتمكن جميعاً عندما نكون يداً واحدة من انقاذ هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً".

MISS 3