جنى جبّور

تمنيات المشاهير للعام 2023

31 كانون الأول 2022

02 : 01

ساعات قليلة ونطوي عاماً حمل الكثير من الهموم والمواقف الصعبة، كما حمل مناسبات أخرى سعيدة تنبض بالحياة، ونتهيّأ لاستقبال سنة 2023 علّها تحمل معها التفاؤل والصحة والخير والحب علّ وضع لبنان واللبنانيين ينحو الى الأحسن. "نداء الوطن" جالت على المشاهير الذين توقفوا عند أصعب وأجمل لحظات الـ2022 مسجّلين تمنياتهم للعام الجديد.


رندة كعدي

 

أنا سعيدة بتجربتي الجديدة التي انهيت فيها العام الحالي، حيث شاركت في تصوير مسلسل "الثمن" (بطولة باسل خياط، نيقولا معوض، رزان جمال وسارا أبي كنعان) في تركيا، على أن يعرض في 8 كانون الثاني على mbc1 و"شاهد".

في المقابل، بالطبع إنّ الوضع الاقتصادي وتأثيره على الحياة الاجتماعية في لبنان، من أصعب الأمور التي واكبتنا جميعاً في الـ2022.

اتمنى في العام الجديد ان يتم انتخاب رئيس جمهورية يضع مصلحة الوطن والمواطن في المرتبة الاولى قبل اي اعتبار آخر.





كريستين شويري 


أفضل مع حصل معي في الـ2022 أنني لم أفقد اي عزيز على قلبي.

لا يمكن أن أتوقف استثنائياً عند لحظات هذه السنة الصعبة ولا سيما انّ وضع البلاد يتراجع والأزمات تتطور منذ 2019، والناس ما زالت تفقد احباءها بعدّة طرق بسبب تقصير وقلّة مسؤوليّة و»وقحنة» وطمع ما يسمى برجال الدولة (أشباه الرجال). للأسف، أصبحت حياتنا عبارة عن حقل ألغام مليء بالصعوبات المتحوّرة.

أتمنى في الـ2023 أن يدرك المواطنون أنه بتوحدنا فقط يمكننا أن نبني وطناً يعطي كل مواطن أقله حقوقه الأساسية و»إلا رح نضل عايشين بأوطان، ببلد واحد ما بيشبه شي الا المزرعة».







نوال كامل 


تتمثل أفضل لحظات هذه السنة باستلامي جائزة Murex d›or عن دور «شهيرة» في «للموت» والام المعنفة بـ»دور العمر».

أمّا أسوأ ما عايشته فهو الوضع الاقتصادي الذي حرمنا من الأدوية والكهرباء وسعر صرف الدولار، وما زالت آثار انفجار الرابع من آب ترافقنا من سنة الى اخرى لاننا لم نصل بعد الى الحقيقة. أتمنى أن تسود العدالة وأن نبدأ بمحاسبة ومحاكمة الفاسدين في العام الجديد، وأن يسترد الجسم القضائي هيبته كما سائر المؤسسات.

وأخيراً أتمنى السلام العام لأنه من حق الناس العيش بكرامة في وطنها... «سنة خير وبركة على الجميع يا رب».







أسعد رشدان

 

أفضل حدث بالنسبة إلي في العام المنصرم، هو انتهاء العهد الجهنمي السيئ المشؤوم، عهد السيد ميشال عون وأتباعه. أما الأسوأ، فهو بقاء وديعته التي ما زالت تسرح وتمرح، وتعبث بما تبقّى لها من فتات سلطة، بمصائر اللبنانيين. علّ السنة الجديدة المقبلة، تكون المرحلة الأخيرة من بداية النهاية الحتمية للكَذَبة والخونة لقضايا شعب عانى الأمرّين كي يبقى له نواة وطن، يأمل بأن يستعيده مهما غلت التضحيات...

هذه هي أمنيتي الوحيدة المتبقّية لي في الحياة، قبل أن تحين الساعة التي بتّ انتظرها بلا أسف. وعلى هذا الأمل الوحيد، أعيد بناء أمل ولو ضئيل لأبنائي واحفادي الذي حرمني العهد البائد المشؤوم وزبانيته، حتى من رؤيتهم.






كلوديا مرشليان

لحظات صعبة وحزينة رافقتني منذ بداية 2022 بسبب مرض والدي وصعوبة وضعه الصحي وتوّجت بمغادرته هذه الحياة.

وبالرغم من ألم الفراق، تخللت هذه السنة مواقف مميزة أبرزها أنني كنت عرابة مكسيم ابن بنت اختي التي اعتبرها بمثابة ابنتي وابنها كحفيدي.

للأسف، تبدّلت امنياتنا ولم تعد تشبه سابقاتها. أتمنى ان تعيدنا الـ 2023 الى حياتنا الطبيعية وأتمنى الصحة والعمل والنجاح للجميع. 





شادي ريشا


امور كثيرة مميزة رافقتني في الـ2022، لعل أبرزها انتقالي الى محطة «الجديد» لتقديم البرنامج الصباحي، اضافةً الى تقديم برنامج «كنوز». وعملياً أيضاً، أعتز بوصولي الى القائمة النهائية لتمثيل مسلسل عبر «نتفليكس»، ولو أنه لم يتم اختياري الا ان تقدمي الى هذه المرحلة يحفزني ويدفعني الى الاستمرار في عملي في التمثيل والاعلام على حد سواء. الى ذلك، حمل هذا العام صعوبات وتحديات مختلفة ولا سيما من ناحية البقاء والتطور في لبنان.

أخيراً، أشكر الله على كل عطاياه... وتبقى الصحة المفتاح الأساسي لكل أمور الحياة، وهي كل ما اتمناه لأمي وأختي والجميع.






السي فرنيني


أحاول التوقف عند لحظات 2022 الجميلة من دون نتيجة. يمكن القول إنّ وصول فرقة «ميّاس» الى العالمية كان حدثاً مميزاً أفرحنا جميعاً، كذلك فعلت حفلة Murex d›or 2022 - Rise up Lebanon .

عدا ذلك، كان عاماً مليئاً بالفقر وقلة الأدوية ومهزلة انتخاب رئيس وأموال محتجزة في المصارف... ولا أتأمل خيراً للسنة الجديدة، الّا اذا انقلبت الطاولة بسحر ساحر على هذه المنظومة.






شادي مارون


تميز العام 2022 بالسفر الى دولة الامارات العربية حيث نجد دائماً كرم وحفاوة الاستقبال، اذ نظمنا فيها عدداً من الحفلات والمسرحيات. كذلك مرّ الكثير من اللحظات العائلية الجميلة ولا سيما بعد العودة من السفر والاجتماع مجدداً مع العائلة. لا تغيب الاوقات الصعبة عن بلدنا، وهذا ما يجعل ظروفنا صعبة ولا سيما بعد تدهور وضعنا الاقتصادي، ولكن في الحقيقة لم اعاني في 2022 من أي ظرف صعب خارج عن المألوف... "الحمدالله الصحة منيحة والاهل كمان". أتمنى في 2023 ان يعم السلام في لبنان وان يعود الى سابق عهده، وان يتحرر من الهيمنات الخارجية، علّنا نخرج سالمين الدرك الذي وصلنا اليه. 






طوني عيسى


أجمل أوقات هذا العام، تتمثل بنيل ابنتي سرّ المعمودية في 10 حزيران.

من جهة اخرى، الكثير من الصعوبات رافقت العام 2022، ولاسيما بعد انفجار المرفأ و"الكورونا" والوضع الاقتصادي الصعب الذي نمر به.

اتمنى في العام الجديد ان يتحسن وضع بلدنا، وان ينبض لبنان مجدداً بالأمل والحياة. 






نقولا الأسطا

أجمل أوقات الـ 2022، تتمثل باللحظات التي قضيتها الى جانب عائلتي الصغيرة والكبيرة. بالاضافة الى الفرح الذي يرافقني عند نجاح أعمالي الفنية الجديدة، فأشعر بالامتنان والتقدير لجهودي والمحافظة على خصوصية أعمالي التي ما زلت أتمسك بها، رغم تبدل الزمن.

ومع بداية كل عام، يلازمني حزن شديد بسبب غياب الحقيقة عن قضية تفجير مرفأ بيروت.

أتمنى في العام الجديد ان يتحسن وضع لبنان لأنه من حقنا العيش حياة طبيعية... "ينعاد على الجميع".



 



غابي حويك 


أجمل ما عايشته هذه السنة، كان تمكّني من تخطي المشاكل التي واجهتني بقوة الله ومحبة الناس أجمع.

أمّا الأصعب فكان القدرة على التكيف مع المشاكل الاقتصادية والمهنية التي تواجه لبنان الحبيب.

أتمنى في الـ2023، أن يزدهر وطننا مجدداً في أسرع وقت ممكن.





MISS 3