زيلينسكي: أسقطنا أكثر من 80 مسيّرة إيرانيّة خلال يومَين

23 : 23

أعلن الرّئيسُ الأوكرانيّ، فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، أنَّ قوَّاته أسقطت "أكثر من 80 مسيّرةً إيرانيّةً فوق البلاد خلال اليومَيْن الماضيَيْن"، في وقتٍ يشتدُّ فيه القصفُ الروسيّ للعاصمة كييف.


وشنَّت موسكو ضرباتٍ جويَّةً على أهدافٍ مدنيّة للّيلة الثّالثة على التّوالي بشكلٍ غير مسبوقٍ في تصعيد لحربها الجويّة خلال عطلة رأس السّنة الجديدة.


وشنّت روسيا في بداية العام الجديد هجماتٍ ليليّةً على عددٍ من المدن الأوكرانيّة، من بينها كييف، على بُعدِ مئات الكيلومترات من خطوط المواجهة.


ويمثّل هذا تغييراً في تكتيكات روسيا الّتي دأبت في الشّهور الأخيرة على عدم شنّ هجماتٍ متتاليةٍ إلّا بعد مضي أسبوع تقريباً.


وبعد إطلاق روسيا عشرات الصّواريخ في 31 كانون الأوّل، عادت لتطلق عشرات الطّائرات المسيرة إيرانيّة الصّنع من طراز شاهد، في الأول والثاني من كانون الثّاني.


لكن كييف أعلنت، الاثنين، أنها أسقطت كلّ الطائرات المسيرة البالغ عددها 39 التي أطلقتها موسكو في هجومها الأخير، بما في ذلك 22 طائرةً أسقطت فوق العاصمة.


وقالت كييف إنَّ التَّكتيك الجديد لروسيا يدلُّ على إحباطها في الوقت الذي تتحسَّن فيه قدرة أوكرانيا على الدفاع عن مجالها الجوي.

MISS 3