ملف الكهرباء يفجّر سجالاً جديداً بين بستاني والعلّية

19 : 24

بعدما تساءلت وزيرة الطاقة السابقة النائبة ندى البستاني خلال حديث تلفزيوني صباح اليوم الثلثاء، عن سبب إجراء مناقصات في ملف الكهرباء من دون رصد اعتمادات، ردّ رئيس هيئة الشراء العام جان العلية عليها عبر تويتر بالقول: "سعادتك. في بلد مثل لبنان قد تمنع الحصانة محاكمة نائب كان وزيراً يخالف القوانين، يصرّ ويؤكد على إجراء مناقصات من دون اعتمادات وعدم السير بخطط لإنتاج الطاقة المستدامة، لكن الحصانة لا تغيّر في الواقع والوقائع والتواريخ الصحيحة المثبتة بمستندات. اسألي وزير الطاقة يجيبك".



فعادت وردّت عليه بستاني بتغريدة قالت فيها: "سألتك سؤالاً مباشراً. أكرّر: كيف تجري مناقصة بلا اعتمادات؟ ولكن للأسف انت كالباقين تهرّبتم من الجواب. جوابك فارغ لأنك لا تستطيع ان تسمّي الأمور بأسمائها وتعودتم على الهرب من المحاسبة. للتذكير: نحن الوحيدون الذين لا نختبىء وراء حصانة ونتجه الى القضاء".







فرد العلية مجدداً كاتباً: "قاومتُ نهج التطاول على القانون في ذروة تسلّطه، اسقطت صفقات البواخر والفيول المزيّفة، قدّمت حلا صنعه خبراء الاتحاد الاوروبي يوفر على الخزينة مليار دولار (مباشرة)، يؤمّن طاقة مستدامة 1800ميغاوات على الاقل. لماذا رفضتِه؟ بالنسبة للجواب على سؤالك فهو عند المكلف بوزارة الطاقة".



الى ذلك، يعقد العلية مؤتمراً صحافياً لشرح ملابسات مناقصات الفيول الأخيرة والمسار التطبيقي لقانون الشراء العام، عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم غد الاربعاء، في مقر هيئة الشراء العام.


MISS 3