بالوثيقة: بايدن يعلن أسماء أبرز المرشحين للعمل في إدارته.. وبينهم دوروثي شيا

13 : 25


أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الثلثاء، عزمه على ترشيح عدد من المسؤولين الأميركيين للعمل كقادة رئيسيين في إدارته، وفق بيان نشره البيت الأبيض.


وبرز اسم السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، ضمن اللائحة، حيث رشحها بايدن لتكون نائبة ممثل الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، برتبة سفير فوق العادة ومفوض، ونائبة ممثل الولايات المتحدة الأميركية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أيضا كممثلة للولايات المتحدة الأمريكية في دورات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال فترة عملها كنائبة لممثل الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة.






وبحسب نبذة نشرها عنها البيت الابيض، تعتبر السفيرة شيا، عضوة محترفة في السلك الدبلوماسي، حيث تشغل حالياً منصب سفيرة الولايات المتحدة في لبنان.


وقبل ذلك، شغلت منصب نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في القاهرة، ونائبة المسؤول الرئيسي في القنصلية العامة للولايات المتحدة في القدس آنذاك، ومديرة مكتب المساعدة لآسيا والشرق الأدنى في مكتب السكان واللاجئين.


كما عملت شيا مديرة للديمقراطية وحقوق الإنسان في مجلس الأمن القومي، ومساعدة خاصة للمبعوث الخاص لقضايا جرائم الحرب في وزارة الخارجية.






وحصلت شيا على درجة البكالوريوس من جامعة فيرجينيا، ودرجة الماجستير في العلوم من جامعة جورج تاون، ودرجة الماجستير الثانية في العلوم من الكلية الحربية الوطنية، وتتحدث الفرنسية والعربية.

MISS 3