في يوم وداعه الأخير... سياسيون لبنانيون ينعون البابا بنديكتوس السادس عشر

10 : 33

بالتزامن مع مراسم جنازة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر، استذكر عدد من السياسيين اللبنانيين، الحبر الاعظم الراحل، سواء بتغريدات عبر تويتر او بزيارات تعزية الى مقر السفارة البابوية في لبنان.


فقد نشر رئيس حزب القوات اللبنانية صورة البابا الراحل عبر تويتر وارفقها بتغريدة قال فيها: "من شجاعة الإيمان الى شجاعة الوجود في بناء الأوطان".



 

أما رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل فنشر عبر تويتر صورة له وهو يتناول القربان المقدّس من يدي البابا الراحل، وغرّد بالقول: "اليوم تخسر الكنيسة رُكناً أساسياً من أركانه. البابا بنديكتوس السادس عشر الذي أحب لبنان، وطن الرسالة والسلام". 



الى ذلك، زار رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب كميل شمعون مقر السفارة البابوية على رأس وفد من المجلس الأعلى في الحزب، حيث قدم واجب العزاء في وفاة البابا بنيدكتوس السادس عشر.

وقد سجل كلمة في السجل الذهبي المخصص في السفارة.




كما زار وفد من "الجبهة السيادية من أجل لبنان" ‎ مقر السفارة البابوية في ‎حريصا لتقديم واجب العزاء بوفاة البابا الراحل، حيث دوّن رئيس جهاز العلاقات الخارجية في "القوات اللبنانية" ريشار قيومجيان كلمة باسم الجبهة في سجل التعازي الذي فتحته السفارة.






وممّا جاء في الكلمة: "مع رحيل البابا بنديكتوس... خسرنا بابا مناضلاً حمل حباً عميقاً لبلاد الأرز وكان قد بارك ‎لبنان بزيارته الأبوية العام ٢٠١٢. لقد خسرنا لاهوتياً عظيماً حامياً للعقيدة وللقيم المسيحية والإنسانية والعالمية الحقيقية. صلاتنا معه".


 




MISS 3