جديدُ الخلاف بين إليسا ووتري

20 : 19

ردّت "وتري أوفشور ش. م. ل" على محامي النّجمة اللبنانيّة إليسا مارك حبقة، عقب نفيه توقيع موكلته العقد مع الشّركة، وإعلانه أنّ الخلافَ لا يقتصرُ على الفنان زياد برجي والأغنية موضع النزاع.


وجاء في بيان "وتري":

"كنا نتمنى صدقاً لو انّ الفنّانة إليسا والزّميل الكريم وكيلها احتكما فعلاً ولا قولاً إلى القضاء ولم يُصدِرا البيانات الدّونكيشوتيّة الّتي لا تُفيدُهما بشيءٍ واضطرارنا الرّدّ عليهما توضيحاً للحقائق الّتي لا يُمكن دحضها. وإذ إنّنا لم نفهم العبارة الواردة في بيان الزميل الكريم "للمرّة الأخيرة" والتي نترك أمر تفسرها للرأي العام، نوضح ما يلي:


الفنّانة إليسا وقّعت عقد توزيع حصريّ مع الشّركة الموكلة بخصوص محتوى ألبومها الجديد غير المُعنوَن الّذي يتضمّن عدداً من الأغاني ومن بينها أغنيتها الجديدة "أنا وبس"، وقبضت سلفاً ما يُوازي 85% من العوائد الماليّة الّتي قدر تحقيقها من التّوزيع الرّقميّ من خلال الموكلة. وقد صرّحت على مسؤوليّتها المنفردة ملكيّتها للحقوق الحصريّة على الأغنية الّتي سلّمت فعلاً للشركة الموكلة لإتاحتها وفقاً للعقد. وتبيّن في ما بعد أنّ نزاعاً نشأَ بين الفنّانة اليسا ومؤلفي الأغنية المذكورة فالتزمت الشركة الموكلة الحياد مؤكدةً خطيّاً للفنانة إليسا ألّا دخل لها بالنزاع القائم وأنّها تُحدّد موقفها منهُ على ضوء الحكم القضائيّ النهائيّ والمبرم والّذي يتمّ إبلاغُها به رسميّاً. وقد تمّ تبادلُ الكتب المضمونة بين الفنانة اليسا والشّركة الموكلة بهذا الخصوص واعتبرت الشّركة الموكلة الموضوع انتهى عندَ هذا الحدّ وتابعت عملها في توزيع المحتوى المسلّم لها بالرّغم من أنّ الفنانة اليسا تمنّعت عن تسليم كامل الألبوم الجديد كما يفرض عليها العقد، ما سبّب خسائرَ ماليّة فادحة للموكلة".