أديلاييد: ديوكوفيتش الى ربع النهائي

02 : 00

ديوكوفيتش في مباراته وآليس (أ ف ب)

قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش تخلّفه في المجموعة الأولى 2-5 أمام الفرنسي المغمور كنتان آليس، المصنف 64 عالمياً، قبل ان يحتاج الى جولتين فاصلتين ليفوز عليه 7-6 و7-6، ويبلغ الدور ربع النهائي من دورة أديلاييد الأسترالية في كرة المضرب.

وخسر ديوكوفيتش، الذي يعود للمشاركة في الدورات الاسترالية استعداداً لأول بطولة كبيرة في "الغراند سلام" المقررة في ملبورن في 16 الجاري بعد غياب العام الماضي لأنه رفض التلقيح ضد كوفيد - 19 وتم ترحيله بعد وصوله الى الأراضي الاسترالية، ارساله في مطلع المباراة ثم وجد نفسه متخلفاً 2-5، لكنه نجح في استعادة توازنه ليفرض التعادل وجولة فاصلة "تاي بريك" فاز بها 7-3.

وظل التعادل قائماً في المجموعة الثانية التي جاءت مماثلة للأولى انهاها الصربي بعد جولة فاصلة.

وأشاد ديوكوفيتش بمنافسه الفرنسي بقوله: "لعب آليس كما لو انه من بين أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم. لقد قدم اداءً رائعاً". وأضاف: "لم ابدأ المباراة بشكل جيد وكان يرسل بطريقة جيدة. كان من الصعب عليّ كسر ارساله وبالتالي الحسم بجولتين فاصلتين كان أمراً منطقياً".

ويستعد ديوكوفيتش لخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة حيث يسعى الى احراز لقبه العاشر، وسيلتقي في الدور التالي مع الكندي دنيس شابوفالوف الذي خسر مبارياته السبع التي جمعته بالصربي حتى الآن.

MISS 3