ضبْط طن من الكوكايين في اليونان

11 : 19

أعلنت الشرطة اليونانية السبت أنها ضبطت 1180 كيلوغراماً من الكوكايين وأوقفت ثمانية أشخاص أجانب يشتبه في انتمائهم إلى "منظمة إجرامية" كانت تنقل المخدرات من الكاريبي إلى أوروبا وشمال أفريقيا.

وخلال عملية للشرطة الجمعة في مدينة أستاكوس الساحلية في غرب اليونان، عثرت السلطات في شقة يقيم فيها أجنبيان في سن الثالثة والعشرين والخامسة والثلاثين لم يكشف عن جنسيتهما، على 52 حقيبة سفر وجدت في داخلها 1040 حزمة تحوي كل واحدة منها كيلوغراماً من الكوكايين على ما جاء في بيان للشرطة. وقد اوقف الشخصان اللذان يشتبه بانتمائها إلى المنظمة الإجرامية.

وأوضح البيان أن "الوزن الإجمالي للمخدرات بلغ طناً و180,65 كيلوغراماً". وقال المصدر نفسه إن الحمولة "أدخلت إلى اليونان على متن سفينة شراعية وكانت ستنقل إلى أوروبا وإلى دول في شمال أفريقيا".

وفي إطار القضية ذاتها، تمت مداهمة ثلاث شقق أخرى في أثينا الجمعة وأوقف ستة أجانب آخرين يشتبه في انتمائهم إلى المنظمة نفسها. وعثرت الشرطة في إحدى الشقق على 394 غراماً من الكوكايين ورشاش ومسدسين.

وأتت هذه العمليات إثر تحقيق باشرته قبل ستة أشهر الشرطة والسلطات المرفئية اليونانية بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة في أثينا ومسؤولي الشرطة في ألبانيا وإسبانيا.

MISS 3