بيلي آيليش تحصد الجوائز الرئيسية في حفلة غرامي الموسيقية

09 : 45

حصدت المغنية الشابة بيلي آيليش الأحد خمس جوائز من بينها الأربع الرئيسية في حفلة "غرامي أواردز"، فيما لف الحزن المناسبة بسبب مقتل كوبي براينت نجم كرة السلة السابق.

وفازت آيليش البالغة 18 عاماً بالجوائز الأربع الرئيسية أي أفضل ألبوم وأفضل أغنية وأفضل تسجيل وأفضل موهبة جديدة، لتكرس الأوساط الموسيقية دورها كمرجع جديد في موسيقى البوب.

فقد حققت آيليش شهرة كبيرة خلال السنة المنصرمة بعدما زاد عدد متابعيها عبر الانترنت بشكل كبير بفضل أغاني البوب القاتمة أحيانا التي تؤديها مع انغام تطبع الأذهان.

في المقابل نالت ليزو التي كانت مرشحة في أكبر عدد من الفئات، ثلاث جوائز. وقد أطلقت الحفلة في ستايبلز سنتر بإهدائها إلى روح كوبي براينت في المكان الذي خط فيه تاريخ كرة السلة مع نادي لوس انجليس ليكرز.

وقالت الفنانة البالغة 31 عاماً "الليلة مهداة إلى كوبي" بعد ساعات على مقتل نجم كرة السلة في تحطم مروحية. وقد قضت في الحادث ابنته البالغة 13 عاماً وسبعة أشخاص آخرين.

وأدت ليزو بعد ذلك باقة من أغانيها الناجحة.

وتولت تقديم الحفلة بعد ذلك المغنية أليشا كيز التي أشادت أيضاً ببراينت بتأثر قائلة: "نشعر بحزن لا يوصف الآن. ففي وقت سابق فقدت لوس انجليس وأميركا والعالم بأسره بطلاً كبيراً". وأضافت: "نحن نقف محطمي الفؤاد بالتحديد في البيت الذي بناه كوبي براينت"، أي ملعب ستايبلز سنتر، قبل أن تؤدي بتأثر أغنية "إيتس سو هارد تو ساي غودباي".

وقد تجمعت حشود بتأثر قرب هذا الملعب حداداً على براينت البالغ 41 عاماً. وقد نكست الأعلام.

إلا أن الحفلة تواصلت مع أداء من آيليش التي شكرت المعجبين وأشادت بالفنانة أريانا غراندي لدى تسلمها جوائزها الكثيرة.

وفاز ليل ناس اكس بجائزتي غرامي عن أغنيته التي استحالت ظاهرة "أولد تاون رود" في حين حققت ليزو الفنانة الحائزة أكبر عدد ترشيحات هذه السنة، 3 جوائز. وقالت ليزو معلقة على مقتل كوبي براينت "كنت غارقة خلال الأسبوع في مشاكلي وأعاني التوتر وفجأة في لحظة تبدد كل ذلك وتبدّلت الأولويات. يجب أن نستمر في مساعدة ودعم ومؤازرة بعضنا البعض".ولم يغب الفنانون المخضرمون عن الجوائز مع نيل ليدي غاغا مكافأتين عن أغنيتها في فيلم "إيه ستار إز بورن" فيما نالت بيونسيه جائزة أفضل موسيقى فيلم عن "هومكامينغ".

في ما يأتي قائمة بالفائزين في الفئات الرئيسية للدورة الثانية والستين من جوائز غرامي، أعرق المكافآت الموسيقية الأميركية التي وزعت مساء الاحد في لوس انجليس.- أفضل البوم - بيلي آيليش عن "وين وي آل فال اسليب وير دو وي غو؟"

- أفضل تسجيل (لأفضل أداء عالمي تسجله أغنية) - بيلي آيليش عن "باد غاي"

- أفضل أغنية (تمنح الى المؤلفين):

- بيلي آيليش وشقيقها فينييس أوكونيل عن "باد غاي"

- أفضل موهبة جديدة - بيلي آيليش

- أفضل فيديو كليب موسيقي: ليل ناس اكس وبيلي راي سايروس عن "أولد تاون رود"

- أفضل ألبوم راب: تايلر ذي كرييتور عن "إيغور"

- أفضل ألبوم روك: كايدج ذي إيلفنت عن "سوشل كيوز"- أفضل ألبوم بوب غنائي: بيلي آيليش عن "وين وي آل فال اسليب وير دو وي غو؟"

- أفضل أداء بوب منفرد: ليزو عن "تروث هرتس"

- أفضل أداء بوب ثنائي أو جماعي: ليل ناس اكس وبيلي راي سايروس عن "أولد تاون رود"

- أفضل ألبوم موسيقى معاصرة: ليزو عن "كوز آي لوف يو"- أفضل ألبوم موسيقى بديلة: فامباير ويكند عن "فاذير أوف ذي برايد"

- أفضل ألبوم "أر اند بي": أندرسون.باك عن "فنتورا"

- أفضل ألبوم لموسيقى العالم: أنجليك كيدجو عن "سيليا"

MISS 3