بالفيديو والصّور: فوزٌ ثمينٌ للعراق على السّعوديّة في كأس الخليج

21 : 35

حقّق منتخب العراق المضيف فوزاً ثميناً على نظيره السعوديّ 2-0، الاثنين، في الجولة الثّانية من خليجي 25 لكرة القدم، وبات على مشارف التأهّل إلى نصف النّهائيّ.


وتصدّر العراق المجموعة بفارق الأهداف عن عمان الفائزة على اليمن 3-2 في وقتٍ سابق اليوم، في حين تملك السعوديّة 3 نقاط.


وفي الجولة الثالثة يلتقي العراق مع اليمن، أضعف منتخبات المجموعة، وهو بحاجةٍ إلى التّعادُل لضمان التّأهُّل، في حين تلتقي السعوديَّة وعمان في مباراةٍ حاسمةٍ.


وأُقيمت المباراة وسطَ أمطارٍ غزيرةٍ، حوّلت أرضيّة الملعب إلى برك ماءٍ وأمام جمهورٍ قُدِّرَ بنحو 65 ألف متفرّجٍ.


وفرض المنتخبُ العراقيّ أفضليّته على نظيره السعوديّ منذُ بداية المباراة وكانَ قريباً من التَّسجيل مبكراً لولا براعة نواف العقيدي الَّذي تصدَّى لكرة أيمن حسين وأمسكها على دفعتَيْن.


ثمّ إفتتح "أسود الرافدين" التّسجيل عندما استقبلَ ابراهيم بايش كرةً مرتدّةً من الدّفاع داخل منطقة الجزاء وسدَّدها قويَّةً على يسار الحارس السعوديّ.

وفي الشوط الثّاني، كاد العراق يُضاعف النَّتيجة لولا تألُّق العقيدي الَّذي تصدَّى لرأسيَّة حسن جبار قبل أن يُبعِدَها الدّفاع.


ونشطَ المنتخب السعوديّ في الدّقائق العشرين الأخيرة بعد سلسلةٍ من التبديلات ونجح بالوصول إلى مرمى الحارس أحمد باسل لكنَّ محاولاته كانت خجولةً ولم تُشكّل خطراً على المرمى العراقيّ.


وحسم العراق النتيجة نهائياً لصالحه قبل النّهاية بأربع دقائقَ عندما استثمرَ ركلةً ركنية وأضاف هدفَه الثاني بواسطة اسو رستم الذي ارتقى للكرة ولعبها برأسه داخل المرمى.



MISS 3