بالفيديو والصّور: هوغو لوريس يُعلن اعتزاله اللّعب دوليّاً

23 : 24

أعلن حارسُ مرمى وقائد منتخب فرنسا، هوغو لوريس، الاثنين، اعتزالَه اللَّعب دوليّاً في حديثٍ لصحيفة "ليكيب" الرّياضيّة.


وقال لوريس (36 عاماً) للصَّحيفة الفرنسيَّة: "ليس من السَّهل إعلان ذلك، لكن بعد 14 عاماً دافعت فيها عن هذا القميص الّذي ارتديته بكلّ فخر، أعتقدُ أنّني وصلتُ إلى النّهاية".


وتابع: "لقد فكَّرت بالإعتزال بعد نهاية كأس العالم، وراودني ذلك الشّعور منذُ نحو ستة أشهرٍ وازدادَ خلال النّهائيّات، ما أدّى إلى اتّخاذي هذا القرار".


أضاف: "وصلت اللحظة الّتي قرّرت فيها تسليم المشعل. أعتقد أنّ المنتخب جاهزٌ للمواصلة".


وتابع: "لديّ شعورٌ بأنّني قدّمت كلَّ شيءٍ وساهمت بالكثير من الأمور خلال هذه الرحلة، لكنَّني فضَّلت الخروجَ في القمَّة بعد مساعدتي فرنسا على بلوغ نهائي كأس العالم".


وبدأ لوريس ، مسيرته الدوليّة عام 2008، وتوّج مع منتخب بلاده بطلاً لمونديال 2018 في روسيا ثمّ بلغ النّسخة الأخيرة في قطر الشّهر الماضي قبل أن يخسر النّهائي أمام الأرجنتين بركلات التّرجيح.



إستلم شارة قيادة المنتخب بعد نهائيّات مونديال 2010 الّذي شهد خروجَه من الدَّور الأول، بإشراف المدرب لوران بلان الذي حل بدلا من ريمون دوينيك.


وكان لوريس على مدى 12 عاماً ركناً أساسيّاً في صفوف الدّيوك وخاض معه 7 بطولات كبرى، فبلغ نهائيّ كأس أوروبا عام 2016 الّتي استضافتها بلادُه وخسر النهائي امام البرتغال 0-1 بعد التمديد، ثم بلغ الذروة بقيادة فرنسا إلى اللّقب العالميّ الثاني في تاريخها بعد 1998، بالفوز على كرواتيا 4-2 في نهائيّ 2018.


وأحرز لوريس أيضاً دوري الامم الأوروبيّة عام 2021.


ويملك لوريس الرقم القياسي في عدد المباريات الدوليّة مع فرنسا (145) وهو يلعب حالياً مع نادي توتنهام الانكليزيّ.


أمّا أبرز المرشحين للحلول مكانه بين الخشبات الثلاث فهو حارس ميلان مايك مانيان الذي غاب عن المونديال بداعي الاصابة وهو ما ألمح إليه لوريس بقوله: "ثمّة حارس جاهز (مانيان)، وأنا بحاجةٍ إلى المزيد من الوقت لعائلتي وأطفالي".

MISS 3