بالفيديو والصّور: قتلى جرّاء عاصفة شديدة تجتاحُ كاليفورنيا

18 : 34

يتوقّع أن تهطلَ أمطارٌ غزيرةٌ الثّلثاء على كاليفورنيا، حيثُ أودت العواصف المتعاقبة بحياة 14 شخصاً ودفعت السّلطات إلى إصدارِ أوامر بإجلاء العديد من المناطق، بما فيها مونتيسيتو.


وقالَ مكتبُ حاكم الولاية غافين نيوسوم في بيانٍ إنّ "العواصف الشتوية تسبّبت بمقتلِ 14 من سكّان كاليفورنيا، أي أكثر من ضحايا حرائق الغابات في العامَين الماضيَين".


أضاف: "لا تزالُ أمامنا أيّام عدّة من الطّقس الشتويّ الرديء" داعياً المواطنين إلى "التنبّه واليقظة".


وفي مدينة باسو روبلز الصّغيرة الواقعة بين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، جرفت السّيول طفلاً يبلغُ من العمر 5 سنوات الاثنين، ولا يزالُ مفقوداً، حسبما ذكرت وسائلُ الإعلام المحليَّة نقلاً عن مكتب المسؤول المحليّ.


وغمرت المياه السيارة التي كان بداخلها مع والدتِه التي أنقذها أحدُ الجيران. واضطرّت السُّلطات إلى تعليق عمليَّات البحث بعد الظهر بسبب الطقس.


وما زالت المنطقة تتوقَّع هطول أمطارٍ غزيرةٍ وعواصف رعديَّة ورياحاً شديدة الثّلثاء وفقاً لخدمة الأرصاد الجويّة.


وأمرت السلطات بإجلاءِ منطقة مونتيسيتو السَّاحليَّة شمال لوس أنجلوس التي يقيمُ فيها المشاهير، أمثال الممثلة جنيفر أنيستون ومقدّمة البرامج التلفزيونيّة أوبرا وينفري.


ويتوقّع أن تهطلَ أمطارٌ على المنطقة تصلُ إلى 20 سنتيمتراً خلال 24 ساعةً على تلال مشبعة بالمياه التي تهطلُ منذُ أيام، الأمر الّذي سيزيدُ من خطورة حدوث انزلاقاتٍ للتربة في المدينة المحاطة بالجبال التي أتى عليها حريقٌ قبل خمس سنوات.


MISS 3