بالفيديو والصّور: البحرين تقلبُ الطاولة على قطر.. وفوزٌ كويتيّ قاتل على الإمارات

21 : 10

فاز منتخب البحرين الثلثاء على قطر 2-1 وخطف العبور إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج بكرة القدم في العراق، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً فوز الكويت على الإمارات بهدف نظيف.


وعلى استاد الميناء الدولي في مدينة البصرة، كان المنتخب القطريّ السبّاق إلى التسجيل عن طريق أحمد علاء، قبل أن تدرك البحرين التعادل عن طريق كميل الأسود، وتحسم المباراة بهدف عبدالله يوسف.


وبهذا الفوز، رفع المنتخب البحرينيّ رصيده إلى النّقطة السّادسة في صدارة المجموعة، فيما تجمّد رصيد "العنابي" عند النّقطة الثالثة في المركز الثّاني، متقدماً على الكويت صاحبة الرّصيد نفسه بفارق المواجهات المباشرة.


وظهر المنتخب القطريّ بصورةٍ جيّدة في الشّوط الأوّل الذي احكم فيه إغلاق مناطقه الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة، ليتقدّم عبر أحمد علاء الذي طار خلف ركنية محمد وعد وحولها برأسه في الشباك.


وأظهر المنتخب البحريني شراسةً كبيرة في الشوط الثاني من خلال هجومٍ مكثف أثمر عن هدف التّعديل عندما وصلت الكرة إلى كميل الاسود داخل المنطقة، سدّدها قوية أخذت قدم لاعب العنابي وعد وسكنت شباك الحارس مشعل برشم.


وواصل أشبال المدرب البرتغاليّ هيليو سوزا الضغط حتّى اقتنصوا هدف الفوز الثمين عندما كسبوا ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد التي كشفت عن لمس وعد الكرة بيده داخل المنطقة بعد تسديدة الاسود، لينفذ يوسف الركلة بنجاح مانحاً منتخب بلاده النقاط الثلاث.


قبيل ذلك، قاد البديل أحمد الظفيري الكويت لفوز متأخّر وثمين على الإمارات 1- صفر على استاد الميناء الدولي.


وكانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي، قبل أن يسدد الظفيري كرة من ركلة حرة وضعها المدافع وليد عباس بالخطأ في مرماه عندما كان يحاول إبعادها.


ورفعت الكويت رصيدها إلى 3 نقاط وأبقت على آمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة إلى نصف النهائي، بينما أصبحت الإمارات على مشارف الإقصاء بعد خسارتها الثانية توالياً.



MISS 3