الإصابة تُبعد دورانت عن نتس أسبوعين

"أن بي آي": بوسطن يعزّز صدارته ودنفر يُفرمل لايكرز بعد 5 انتصارات

02 : 00

يانيس مسجلاً لميلووكي أمام لاعبي نيويورك (أ ف ب)
سجّل جايسون تايتوم 32 نقطة ليقود بوسطن سلتيكس إلى فوز صعب على ضيفه شيكاغو بولز 107-99 أمس، ليعزّز صدارته مع انتصاف الموسم المنتظم من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، فيما بقي دنفر ناغتس وممفيس غريزليز على المسافة ذاتها في قمة المنطقة الغربية.

أضاف غرانت وليامس 20 نقطة لبوسطن وجايلن براون 19 نقطة، فيما اكتفى آل هورفورد بـ8 نقاط، بما فيها ثلاثية حاسمة قبل 25.5 ثانية من النهاية.

وعزّز سلتيكس سجله إلى 29 فوزاً في مقابل 12 خسارة، بعد41 مباراة في الموسم المنتظم من أصل 82.

وأهدر بوسطن، الذي مني بخسارة مفاجئة أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر أخيراً وتحتّم عليه الكفاح لتخطي سبيرز في المباراة الأخيرة، مجدداً فارقاً شاسعاً لكنه تمكن من الخروج آمناً هذه المرة.

وبعد أن خرج نجم بولز ديمار دي روزان من الربع الثالث بسبب إصابة في الفخذ، عزّز سلتيكس الفارق الى 16 نقطة بفضل أداء دفاعي قوي من تايتوم.

لكن بولز بقيادة زاك لافين الذي سجل 15 من نقاطه الـ27 في الربع الاخير، قلّص الفارق الى نقطتين في الدقائق الأخيرة.

وسجل هورفورد ثلاثية إثر تمريرة من تايتوم ووسّع الفارق الى خمس نقاط قبل 25.5 ثانية من النهاية. وبعد أن أهدر لافين ثلاثية، سجل تايتوم سلّة ساحقة وحصل من خلالها على خطأ ليسجل الرمية الحرة ويضمن الفوز لفريقه.

وقال تايتوم عن الكرة التي مرّرها الى هورفورد بعد المراقبة القوية عليه: "الأمر كله يتعلق بالثقة في زملائك. سدّد آل كرة مهمة".

وأضاف أنه على رغم سِجِل بولز المتواضع هذا الموسم (19 فوزاً و22 خسارة)، كان الفوز رائعاً: "إنهم فريق صعب، يقودهم مدرب مميز، يلعبون بقوة وهم أقوياء بدنياً ونشطون للغاية. إنه فوز كبير".

غياب جيمس

في غضون ذلك، بقي دنفر ناغتس وممفيس غريزليز على المسافة ذاتها في صدارة المنطقة الغربية، بفوز الأول على ضيفه لوس أنجليس لايكرز المنقوص 122-109، والثاني على ضيفه سان أنتونيو سبيرز 121-113.

في ممفيس، غاب النجم والهدّاف جا مورانت عن غريزليز للمباراة الثانية على التوالي بسبب آلام في الفخذ.

وقاد تايوس جونز غريزليز بتسجيله 24 نقطة، وأضاف جارين جاكسون 16 نقطة ليوقفا انتفاضة متأخرة لسبيرز.

كان تري جونز، شقيق تايوس، أفضل مسجل في سبيرز مع 18 نقطة، وأضاف جوش ريتشاردسون 16 نقطة.

وعزّز غريزليز سجله الى 27-13 على غرار ناغتس، الذي قاده نجمه الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، أمام لايكرز محققاً الـ"تريبل دابل" الحادي عشر هذا الموسم مع 14 نقطة و11 متابعة و16 تمريرة حاسمة.

وساهم جمال موراي الذي غاب طوال الموسم الماضي لتمزق في أحد أربطة الركبة بـ34 نقطة، الأعلى له هذا الموسم، ليحقق ناغتس فوزه الحادي عشر على التوالي.

في المقابل، غاب "الملك" ليبرون جيمس عن لايكرز لالتهاب في الكاحل لينضم الى العملاق أنتوني ديفيس الغائب بدوره.

وخسر بطل 2020 أيضاً جهود باتريك بيفيرلي لإصابة في الورك عند استراحة الشوطين لتنتهي سلسلة من خمسة انتصارات متتالية للفريق.

وكان راسل وستبروك أفضل مسجل في صفوف لايكرز مع 25 نقطة من مقاعد الاحتياط، وأضاف توماس براينت 17 نقطة مع 10 متابعات.

في نيويورك، أحرز اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 22 نقطة و10 متابعات ليقود ميلووكي باكس للفوز على نيكس111-107، بعد أن عاد من تأخر بلغ 17 نقطة، ليضع حداً لسلسلة من أربعة انتصارات متتالية لخصمه.

وقدّم باكس أداءً جماعياً مميزاً، إذ وصل سبعة لاعبين إلى حاجز العشر نقاط أقله ونجح الفريق بـ19 رمية ثلاثية، 12 منها في الشوط الثاني.

وساهم بروك لوبيز بـ17 نقطة ومثلها لجو إينغلس من مقاعد الاحتياط.

نتس يفتقد دورانت

على صعيد آخر، سيغيب نجم بروكلين نتس كيفن دورانت عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل، إثر إصابته في ركبته اليمنى، كما أعلن ناديه أمس، نتيجة الفحص بأشعة الرنين المغناطيسي الذي أجراه.

وأصيب دورانت في الربع الثالث من المباراة التي انتهت بفوز فريقه على ميامي هيت 102-101 الأحد الماضي، إثر اصطدامه بجيمي باتلر، وحاول مواصلة المباراة لكنه شعر بأوجاع فتوجّه الى غرف الملابس للخضوع الى العلاج.

ويخوض دورانت (34 عاماً) الذي اختير 12 مرة لخوض مباراة كل النجوم "اول ستارز"، موسماً رائعاً وسجّل معدلاً مقداره 29.7 نقطة و6.7 متابعات و5.3 تمريرات حاسمة في 39 مباراة شارك فيها هذا الموسم.

وساهمت عروضه القوية الى جانب النجم الآخر في الفريق كايري ايرفينغ، في استعادة بروكلين توازنه بعد بداية متعثرة، حيث حقق الفريق الفوز 18 مرة في آخر 20 مباراة ليحتل المركز الثاني في المنطقة الشرقية (27 انتصاراً و13 خسارة).

MISS 3