وفد من الاشتراكي زار الحلبي: حماية المدرسة الرسمية والمعلم ضرورة

11 : 26

زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، ضمّ عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيب، أمين السر العام ظافر ناصر، مفوض التربية سمير نجم، مدير عام تعاونية موظفي الدولة السابق أنور ضو، مسؤول ملف التعليم العالي وليد صافي، رئيسة اللقاء التقدمي للأساتذة الجامعيين منى ارسلان وأمين عام منظمة الشباب التقدمي نزار أبو الحسن، حيث جرى البحث في الملفات التربوية المستجدة لا سيما بما يتعلق بحقوق المعلمين ومصير العام الدراسي.


وشدد شهيّب بعد اللقاء على أن الدولة تتحمّل مسؤولية الى جانب وزارة التربية لافتاً إلى أن الوزير قام بكل الجهود محلياً وخارجياً مع الجهات والدول المانحة لدعم المدرسة الرسمية والمعلّمين، لكن الظروف أصبحت أصعب، نتيجة الواقع المالي.


وأعلن عن جولة سيقوم بها وفد التقدمي على رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير المال يوسف الخليل ورئيس الجامعة اللبنانية، من أجل السعي الكامل لإحقاق الحق وحماية المدرسة الرسمية والطلاب، كما دعم الأهالي في هذا الظرف.


ورأى شهيّب أن "حماية المدرسة الرسمية والمعلم ضرورية، حمايةً للتربية وصوناً للمستقبل، إذ لا يمكننا الاستمرار من دون التربية، مع وجوب التأكيد على أن دعم المدرسة الرسمية واجب، ولا نستطيع بعد سنوات طويلة من الاستثمار في التربية في لبنان، التضحية بالمدرسة الرسمية".

MISS 3