اجتماع بيئي في السراي... بوشكيان: سأشارك بأي جلسة تبحث القضايا الملحة

12 : 07

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان صباح اليوم الأربعاء في السراي الحكومي. وقال بوشكيان بعد الإجتماع: "بحثنا في أمور الوزارة وتسيير شؤون الناس، والأمور الملحة من أجل تحديد الأولويات".


وعن إمكان انعقاد جلسة لمجلس الوزراء ومشاركته فيها، قال: "سأشارك بأي جلسة تبحث في حاجات البلد الأساسية، لأنها من الأمور الملحة، وملف الكهرباء ملح وضروري لأنه يؤثر على سير العمل في المرافق العامّة".


كذلك عقد الرئيس ميقاتي اجتماعاً مشتركاً مع الوزير بوشكيان ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، تم في خلاله البحث في الملفات المشتركة بين الوزارتين.


وقال ياسين بعد اللقاء: "أطلعت دولة الرئيس على الخطوات التي قمنا بها في الفترة الماضية وعلى خطتنا لإدارة النفايات الصلبة، فهذه السنة ستكون حساسة ومصيرية، ونعمل لإنجاح الخطة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الهيئات المانحة والمنظمات الدولية والبلديات من أجل إنقاذ هذا القطاع".


وأضاف: "تناولت تعاوننا الحالي مع البنك الدولي لتسيير الهبات والمساعدات. وتطرقت لأوضاع الوزارة ولمست من الرئيس ميقاتي كل دعم والتجاوب خصوصاً في موضوع إدارة النفايات ودعم البلديات والإدارات المحلية".


وأكد ياسين استمرار العمل في المطامر الحالية التي تتطلب صيانة، أما المطامر الجديدة التي عرضت في جلسة سابقة لمجلس الوزراء قبل الدخول في مرحلة تصريف الأعمال، والتنفيذ في المناطق التي فيها ضرورة مثل المتن طرابلس وصيدا والمدن الساحلية، فكان الرئيس ميقاتي متجاوباً وداعماً لهذه الخطوات.


وأشار بوشكيان الى أن البحث تطرق الى المشروع المشترك لإعادة تدوير النفايات الصناعية بين وزارتي البيئة والصناعة الذي تم تفعيله ويجري تطويره لما له من فوائد على الاقتصاد اللبناني والبيئة.

MISS 3