إريكسن الى الأنتر حتى حزيران 2024

11 : 10

حسم إنتر ميلان الإيطالي صفقة التعاقد مع صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن من توتنهام الإنكليزي، بعقد يمتد حتى حزيران 2024.

وقال إنتر في موقعه الرسمي: "أصبح كريستيان إريكسن رسمياً لاعباً جديداً في إنتر. انضم اللاعب الى الفريق في صفقة نهائية من توتنهام، وقد وقع عقداً يتمد حتى 30 حزيران 2024".

وسعى الإنتر جاهداً خلال فترة الانتقالات الحالية لضم اريكسن (27 عاماً) والذي ينتهي عقده مع توتنهام الصيف المقبل، وبالتالي أراد الأخير التخلّي عنه حالياً لكي يتجنب رحيله من دون مقابل بعد انتهاء العقد.

ولم يكشف إنتر عن قيمة الصفقة، لكن التقارير تحدثت عن 20 مليون يورو (22 مليون دولار).

وفي مقابلة له مع تلفزيون إنتر، قال إريكسن: "كنت أتطلع بفارغ الصبر للانضمام الى النادي. من الرائع التواجد هنا، وأنا سعيد بأن أصبح اللاعب الجديد للإنتر. أنا متحمس وأتطلع لكي أقدم نفسي للمشجعين".

ومن جهته قال توتنهام: "بإمكاننا تأكيد رحيل كريستيان إريكسن الذي أكمل صفقة انتقاله الى إنتر ميلان"، كاشفاً في الوقت ذاته أنه قرّر تفعيل خيار التعاقد نهائياً مع لاعب الوسط الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو بعقد يمتد حتى 2025 مقابل 27 مليون جنيه استرليني بحسب التقارير، بعد أن كان يدافع عن ألوان النادي اللندني منذ آب الماضي على سبيل الإعارة من ريال بيتيس الإسباني.

ويحل اريكسن في إنتر بعد أن دافع عن ألوان توتنهام منذ 2013 قادماً الى النادي اللندني من أجاكس أمستردام الهولندي، وهو خاض مع سبيرز 305 مباريات سجل خلالها 69 هدفاً، ولعب دوراً أساسياً في وصول الفريق الى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي حين خسر أمام خصمه المحلي ليفربول، كما ساهم في قيادته لنيل أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الممتاز خلال المواسم الأربعة الماضية بقيادة المدرب السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.