حميّة: سنُشارك في جلسة الحكومة لمُناقشة بندَي الكهرباء فقط

23 : 09

قال وزيرُ الأشغال العامّة والنّقل في حكومة تصريف الأعمال، علي حميّة: "أبلغنا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أنّ حضورنا جلسة مجلس الوزراء، محصورٌ ببندَي الكهرباء، وإلّا فسننسحب فوراً".


وأشار في حديثٍ تلفزيونيّ، إلى أنه "في حال تمّت مناقشة بنود إضافيّة، فحينها سينسحبُ وزراء "الحزب".


وأكّد حميّة أنّ "العلاقة بين التيار والحزب علاقة صداقة، ويرعاها اتّفاق مار مخايل ولا أتدخّل في ملفات غيري من الوزراء".


وعن التمديد للقيادات الأمنيّة، قال: "لا أريد الدخول في هذه الأمور، وقلنا إنّ حضورنا الجلسة سيكون محصوراً ببندين وهما الكهرباء والفيول العراقيّ".


في سياقٍ آخر، شدّد حميّة على أنّ شركة طيران الشرق الأوسط شركة لبنانيّة عريقة وناجحة، وهي لكلّ لبنانيّ، قائلاً: "لا أحبّذ أن تكون منبراً سياسيّاً".


وردّاً على سؤال، أشار إلى أنّ "الايرادات الشهريّة لمرفأ بيروت بلغت 437 ألف دولار في كانون الثاني 2022 واتّخذنا قراراً بإعادة إحيائه وقد ارتفع الرّقم تدريجيّاً حتّى وصل اليوم إلى 10 ملايين دولار".


ولفت حميّة إلى أنّ "كلّ إيرادات مرفأ طرابلس بلغت 52 مليار ليرة وإيرادات مطار بيروت 22 مليون دولار "فريش" في الأشهر الأربعة الأخيرة من 2022، ومن المُتوقّع أن تصل إيرادات الوزراة في العام 2023 إلى 400 مليون دولار".


أضاف: "رفعنا رسوم صالون الشّرف من 500 ألف ليرة إلى 100 دولار للشّخص الواحد، ووصلت الايراداتُ في الأشهر الأربعة الأخيرة من عام 2022 إلى 100 مليون دولار بين المطار والمرفأ".

MISS 3