بالصّور: السّوداني يلتقي شولتس في برلين ومحادثاتٌ ثنائيّة حول الطّاقة

19 : 26

إلتقى رئيسُ مجلس الوزراء العراقيّ، محمّد شياع السوداني، اليوم الجمعة، المستشار الألمانيّ أولاف شولتس، في العاصمة الألمانيّة برلين.


وبحسب بيانٍ للمكتب الاعلاميّ لرئيس الوزراء، فإنّ "مراسيم الاستقبال الرسميّة للسّوداني جرت في برلين من قبل مستشار جمهوريّة ألمانيا الاتحادية".



ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الخميس، إلى ألمانيا، على رأس وفد حكومي رفيع في زيارة رسمية.


واستعرض السوداني وشولتس، مساء اليوم، ملفات التّعاون الثنائية وذلك بعد مراسم استقبالٍ رسمية.



ثمّ ترأس رئيس مجلس الوزراء والمستشار الألمانيّ مساءً جولة مباحثات بين العراق وألمانيا.


وتناولت المباحثاتُ أوجُه التعاون المشترك وتطوير العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة، والشّراكة الإستراتيجيّة بين العراق وألمانيا، والخطوات اللازمة لتفعيلِ الاتفاقات في مجال الطّاقة والطّاقة البديلة والمتجددة، وتعزيز مشاركة الشركات الألمانيّة في قطاع الاستثمار بالعراق.



واستقبل السوداني في مقرّ إقامته بالعاصمة الألمانيّة برلين، الرّئيس التنفيذيّ لشركة سيمنز الألمانيّة للطاقة کرستيان بروخ.


وجرى خلال اللقاء بحثُ آليّات التعاون مع شركة سيمنز في تطوير قطاع الكهرباء، وإزالة العقبات التي كانت تُواجه عملها في العراق"، مؤكّداً "عزم الحكومة على توفير الأموال اللازمة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة سيمنز".


وحضر اللقاء كلٌّ من وزير الكهرباء ومستشار رئيس الوزراء، ونائب رئيس ومسؤول الشرق الأوسط لشركة سيمنز، إضافة إلى مدير الفرع التنفيذي للشركة في العراق".


ووقعت وزارة الكهرباء، اليوم، مذكرة تفاهمٍ مع شركة سيمنز، في مراسم جرت بالعاصمة الألمانية برلين، في إطار الزيارة الرسميّة لرئيس مجلس الوزراء العراقيّ.