نجوم الغد

كريس - شربل شكر المدافع الشرس والعاشق لكرة القدم

02 : 00

بدأ كريس-شربل شكر (12 عاماً) ممارسة لعبة كرة القدم مذ كان في الخامسة من عمره، وقد واظب على مزاولة التمارين ولم ينقطع عنها إلا نادراً الى حين إنضمامه إلى أكاديمية "بيروت فوتبول أكاديميّ" (BFA) منذ أكثر من خمس سنوات.

تأهّل كريس ورفاقه في فريق الـBFA - الحازمية (مواليد 2011) الى المباراة النهائية ضمن بطولة الـ"Union league" لمواجهة فريق "Sporting" اليوم بعد مباريات صعبة خلال مراحل البطولة إجتازها فريق "BFA بنجاح ليحجز مكاناً له في النهائي تحت إشراف المدرّب أنطوني مطر الذي يحرص على أن يكون لاعبوه بأفضل مستوى، حيث أشار الأخير، وقد مضى نحو سنتين على تدريبه الفريق، إلى أنّ لاعبيه حققوا تقدّماً نوعياً في أدائهم نظراً لانضباطهم وحرصهم على متابعة التمارين حتى في عزّ الشتاء، لافتأً الى أنها المرّة الأولى التي يبلغون فيها النهائيات، ويُفترض أن يشاركوا قريباً في بطولة "Beirut cup" من تنظيم "BFA".



يلعب كريس في خطّ الدفاع، ويصفه المدرب مطر، بأنّه مدافع شرس ومقاتل. يمارس اللعبة بشغف استثنائيّ، وهو يقضي جزءاً كبيراً من أوقات فراغه في متابعة المباريات الدولية، لا سيما الدوريّ الأوروبيّ الذي يعتبره الأكثر متعة نظراً لخبرة الأندية الأوروبية التي تُعتبر الأهمّ على مستوى العالم. أمّا فريقه المفضّل فهو ريال مدريد الاسباني، حيث لا يفوّت أي مباراة للفريق، وهو يحلم بأن يحترف اللعبة في الخارج لينضمّ إلى النادي الملكيّ إذا سمحت له الظروف وتمكّن من تطوير قدراته الرياضية والتقنية، أمّا لاعبه المفضل، والذي يعتبره النموذج الذي يقتدي به فهو الاوروغوياني Federico Valverde الذي يجيد اللعب في كلّ المراكز، ما يجعل منه نجماً مميزاً.

بالنسبة له، فإنّ كرة القدم هي أكثر من لعبة أو رياضة، فهي المكان المفضّل لديه، حيث يشعر أنّه يرتاح من أعباء الدراسة.


MISS 3