ميلان يعود من بعيد وينتزع التعادل

يونايتد يحسم "دربي" مانشستر 2-1 أرسنال يبتعد وليفربول يسقط مجدداً

02 : 00

راشفورد (على الأرض) مسجلاً ليونايتد في مرمى سيتي (أ ف ب)
كلّل مانشستر يونايتد تألقه الراهن بقلب تأخره أمام ضيفه وجاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب الى فوز 2-1، في قمة المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما مني ليفربول بالخسارة الثانية على التوالي بسقوطه 3 - صفر أمام مضيفه برايتون.

بفوزه في مباراة "الدربي"، بات يونايتد بفارق نقطة عن سيتي، وأدخل نفسه بفوزه الخامس على التوالي ضمن قائمة المرشحين لاحراز اللقب، إذ يبتعد بفارق ست نقاط عن أرسنال المتصدر الذي يلعب الأحد على أرض جاره في شمال لندن توتنهام. كما ثأر لخسارته القاسية ذهاباً 3-6.

وعلى رغم تأخره قبل نصف ساعة على صافرة النهاية، قاد ماركوس راشفورد المصاب، الفريق الأحمر إلى قلب الطاولة على سيتي، فسجل هدفين في غضون اربع دقائق في ربع الساعة الأخير، حارماً سيتي من تضييق الخناق على أرسنال.

سجل ليونايتد البرتغالي برونو فرنانديش (78) وماركوس راشفورد (82)، ولسيتي جاك غريليش (60).

وأصبح راشفورد اول لاعب من يونايتد يسجل في سبع مباريات متتالية في مختلف المسابقات، منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2008. ومني ليفربول بخسارة مذلة ضد برايتون 3-صفر سجلها سولي مارش (46 و53) وداني ويلبيك (81)، ليتعرض للهزيمة الثانية على التوالي في الدوري بعد خسارته 3-1 امام مضيفه برنتفورد في المرحلة السابقة.

وقفز برايتون فوق ليفربول رافعاً رصيده الى 30 نقطة في المركز السابع، في مقابل 28 لخصمه الذي بات تاسعاً خلف برنتفورد الثامن (29) الفائز 2-صفر على ضيفه بورنموث.

وابتعد أرسنال 8 نقاط عن سيتي بفوزه على جاره توتنهام 2-صفر في عقر داره، سجلهما حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس (14 خطأ في مرماه)، والنروجي مارتن اوديغارد (36).

وفاز نيوكاسل يونايتد الثالث على فولهام 1-صفر، ورفع نيوكاسل رصيده الى 38 نقطة، متفوقاً على مانشستر يونايتد بفارق الاهداف فقط، علماً ان الاخير يملك مباراة مؤجلة.

سجل هدف الفوز لنيوكاسل السويدي الكسندر ايزاك (89).

في المقابل، تنفس تشلسي ومدربه هاري بوتر الصعداء بفوزه على جاره كريستال بالاس 1 - صفر محققاً اول انتصار له منذ مطلع العام الجاري، وسجل هدفه الالماني كاي هافيرتس (64). وقدم تشلسي مهاجمه الجديد الاوكراني ميخايلو مودريك القادم اليه من شاختار دانييتسك في مقابل صفقة ضخمة.

وفاز ايضاً ساوثمبتون على إيفرتون 2-1، ونوتنغهام فوريست على ليستر سيتي 2-صفر، وولفرهامبتون على وست هام 1-صفر.

إسبانيا

حصّن ريال سوسييداد موقعه الثالث في ترتيب الدوري الإسباني عندما حسم "دربي الباسك" بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 3-1، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الـ"ليغا". وسجّل سوسييداد ثلاثيته عن طريق النروجي ألكسندر سورلوث (25)، الياباني تاكيفوسا كوبو (37) وميكيل أويارسابال (62 من ركلة جزاء)، فيما أحرز أويهان سانست لبلباو (40).

وبهذا الفوز، رفع سوسييداد رصيده إلى 35 نقطة وقلّص الفارق مع ريال مدريد الثاني إلى ثلاث نقاط.

في المقابل، بقي أتلتيك بلباو في المركز الثامن مع 26 نقطة.

من جهة أخرى، عمّق جيرونا جراح ضيفه إشبيلية وفاز عليه 2-1. سجل للفائز الأوروغواياني كريستيان ستواني (46) والفنزويلي يانخل هيريرا (88)، وللخاسر الفرنسي تانغي نيانزو (13).

وأهدر اتلتيكو مدريد نقطتين اضافيتين ليتابع عروضه المتذبذبة هذا الموسم، بتعادله امام ألميريا 1-1.

وتقدم اتلتيكو عن طريق الارجنتيني انخل كوريا (18) قبل ان يعادل المالي توريه لألميريا (37).

وفاز اسبانيول على غيتافي 2-1، وأوساسونا على مايوركا 1-صفر، ورايو فاليكانو على فالادوليد 1-صفر.

إيطاليا


نجا ميلان حامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه ليتشي وتعادل معه 2-2، ليتعثّر للمرة الثانية على التوالي في الدوري، ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي.

وصعق نادي ليتشي ضيوفه بهدفين في الشوط الأول، أولاً عن طريق المدافع الفرنسي تيو هيرنانديز خطأ في مرماه (3) وفيديريكو باسكيروتو (22).

وعاد ميلان في الشوط الثاني ليدرك التعادل بهدفي البرتغالي رافايل لياو (59) ودافيد كالابريا (71).

وبهذا التعادل، رفع ميلان رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن جوفنتوس الثالث، الذي سقط 5-1 في افتتاح المرحلة امام نابولي المتصدر، وتسع نقاط عن المتصدر، فيما ارتقى ليتشي إلى المركز الثاني عشر مع 20 نقطة.

وفاز إنتر ميلان على فيرونا بهدف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (3)، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن جوفنتوس.

وفاز مونزا على مضيفه كريمونيزي 3-2. وهي الخسارة الحادية عشرة لكريمونيزي صاحب المركز الاخير، الذي اعلن بعد المباراة اقالة مدربه ماسيميليانو ألفيني (52 عاماً). 

MISS 3