بالفيديو: أفضل 10 أفلامٍ لهذا الأسبوع

18 : 50

حافظ فيلم "Avatar:The Way Of Water" على صدارة شباك التّذاكر في أميركا الشماليّة للأسبوع الخامس على التّوالي، مُحقّقاً إيراداتٍ توازي ما يُقارب 38,5 مليون دولار خلال عطلة نهاية أسبوعٍ طويلة، بحسب أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصّصة.


وبذلك، يرتفعُ إجمالي الإيرادات المحلّيّة للفيلم المنتج من ديزني و"توينتيث سنتشري"، إلى 570 مليون دولارٍ، إضافةً إلى إيراداتٍ على المستوى العالميّ بلغت 1,33 مليار دولار.


وذكرت مجلّة "فراييتي" أنّ "Avatar:The Way Of Water"، هو تكملة لفيلم "أفاتار" الصّادر عام 2009 والّذي كان الأكثر ربحاً على الإطلاق، قد يُصبح أول فيلم يبلغُ عتبة مليارَي دولار من العائدات في مُختلفِ أنحاء العالم منذُ انتشار جائحة كوفيد-19.



وحافظ على المركز الثّاني خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرّت أربعة أيّام في مناسبة يوم مارتن لوثر كينغ في الولايات المتحدة، فيلم الدّمية المرعبة "M3GAN" (ميغان)، محقّقاً إيراداتٍ قاربت 21,2 مليون دولار. ويروي الفيلم قصّة دمية بشكلٍ بشريّ، مُصمّمة لتكون رفيقة لفتاة يتيمة صغيرة.



وأعقبه في المركز الثّالث "Puss in Boots: The Last Wish"، وهو فيلم رسومٍ مُتحرّكة من سلسلة "شريك"، مُحقّقاً إيراداتٍ بلغت 17,3 مليون دولار.



وجاء في المركز الرّابع فيلم "A Man Called Otto" مع إيراداتٍ بلغت 15 مليون دولار.



وفي المرتبة الخامسة، حلّ فيلم "Plane"، مع إيراداتٍ بلغت 11,6 مليون دولار.



وفي ما يلي باقي الأفلام، بالتّرتيب، وفقاً لوكالة فرانس برس:

6- "House Party" (4,5 ملايين دولار).

7- "Black Panther: Wakanda Forever" (2,6 مليون دولار).

8- "The Whale" (1,8 مليون دولار).

9- "Whitney Houston - I Wanna Dance With Somebody" (1,4 مليون دولار).

10- "والتير فيرايا" (1,2 مليون دولار).

MISS 3