محفوض بعد زيارة مولوي: سنسعى إلى تدويل ملف المرفأ

19 : 46

إستقبلَ وزيرُ الدّاخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسّام مولوي، في مكتبه اليوم الإثنين، عضو تكتّل الجمهوريّة القويّة النّائب غسّان حاصباني، وتمّ البحثُ في شؤونٍ تتعلّق بمدينة بيروت.


عبد المسيح

كذلك، إستقبلَ مولوي النّائب أديب عبد المسيح، وعرض معه الأوضاع العامّة.


حرب

كما والتقى الوزير السّابق بطرس حرب وبحثَ معه في الأوضاع الرّاهنة.


محفوض

واستقبلَ مولوي رئيس "حركة التّغيير" إيلي محفوض. وفي خلال اللّقاء، تمّ البحثُ في الأوضاع العامّة بالبلاد.


بعد اللّقاء، قالَ محفوض: "تشرَّفنا بلقاء وزير الداخليّة وناقشنا معهُ ملفاتٍ عدّة، أهمّها ما تعرّضت له دوريّة من الدّرك في منطقة الكورة. واستمعنا بكثيرٍ من الإصغاء إلى ما حصلَ لأنّه قيلَ الكثير عن هذا الاعتداء السّافر على هيبة الدّولة اللبنانيّة أو على ما تبقّى من الدّولة".


وأشار إلى أنّ "وزيرَ الداخليّة من القليلين الّذين لا يزالونَ يُحافِظون على الحدّ الأدنى من هيبة الدّولة اللبنانيّة"، وقال: "كلّ ما قيل حولَ إطلاق سراح المُعتدين على قوى الأمن الدّاخليّ غير صحيحٍ على الإطلاق، إذ سيُصار إلى مُحاكمتِهم أمامَ القضاءِ العسكريّ المختصّ، وأصررنا عليه أن يخبر اللبنانيّين بما حصل".


أضاف: "أمّا في موضوعِ الانتخابات البلديّة، فلمسنا إصراره على إجرائها، وهو طلب إدراج الموضوع في الموازنة، ولا ترابُط بين إجراء الانتخابات البلديّة وموضوع رئاسة الجمهوريّة لأنّ عجلة الدَّولة يجبُ أن تستمرّ. كما أجرت الوزارة الانتخابات النيابيّة، تصرّ على إجراء الانتخابات البلديّة".


ورفضَ محفوض "الاعتداء على أَهالي شُهداء المرفأ"، مؤكّداً أنّ "جهازَ أمن الدَّولة لا يتبع لوزارة الداخليَّة، بل يتبع لرئاسة مجلس الوزراء".


وختمَ بالقول: "سنسعى جاهدين لرفع ملف المرفأ نحو التّدويل".

MISS 3