غياب الممثلة الإيطالية جينا لولوبريجيدا

02 : 00

توفيت الممثلة الإيطالية الشهيرة جينا لولوبريجيدا، سمراء الشاشة الفاتنة التي تشاركت البطولة مع كبار الممثلين في خمسينات القرن الماضي، عن عمر 95 عاماً. وكانت نجمة الإثارة السابقة التي انطلقت مسيرتها سنة 1952 مع فيلم Fanfan La Tulipe للمخرج الفرنسي كريستيان جاك، قد تعرّضت لكسرٍ في عظم الفخذ إثر حادثة سقوط بمنزلها في روما في أيلول المنصرم استدعت إخضاعها لعملية جراحية.

وكتب وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو عبر "تويتر": "وداعاً لأيقونة الشاشة الكبيرة وبطلة السينما الإيطالية لأكثر من نصف قرن. سحرها باقٍ للأبد. وداعاً لولو".

ولدت الراحلة في 4 تموز 1927 في قرية سوبياكو الصغيرة بإقليم أبروتسو وسط إيطاليا، قبل الانتقال للعيش في روما. شاركت البطولة مع أشهر الممثلين بين الخمسينات والستينات، ومنهم فرانك سيناترا وشون كونري ومارتشيلو ماستروياني وهامفري بوغارت. واستمرّت في تصوير الأعمال في الولايات المتحدة حتى سنة 1962، ثم عادت إلى بلدها إيطاليا.

واقتصرت إطلالات لولوبريجيدا اللاحقة على بعض المشاركات الموسمية في السينما والتلفزيون. وعادت إلى ممارسة هواياتها الفنية الأولى، أي التصوير ثم النحت الذي كرّست جلّ وقتها له اعتباراً من ثمانينات القرن الماضي.


MISS 3