"نسيرُ في اتّجاه واحد".. الخليل بعد لقائه باسيل: الحزب والتّيار ليسا في حال تصادم

19 : 56

أكّدَ المعاونُ السياسيّ للأمين العام لـ "حزب الله" حسين الخليل، بعد لقائه رئيسَ "التَّيّار الوطنيّ الحرّ" النّائب جبران باسيل على رأسِ وفدٍ من "الحزب" في مقرّ "التّيّار" في ميرنا الشالوحي، أنَّ "حزب الله والتَّيّار الوطنيّ الحرّ ليسا في حال تصادمٍ، ويسيران في اتّجاه واحدٍ"، وقال: "الجلسة كانت صريحةً جدّاً وواضحة في موضوع رئاسة الجمهوريّة والحكومة، واتّفقنا على أنَّ هذا اللقاء لن يكون الأخير".


وبعد اللقاء الذي استمرّ لساعتَين ونصف السّاعة، قال خليل: "لن أتناول الكثير من تفاصيل اللقاء مع جبران باسيل لأنّ المجالس بالأمانات فنحن نتناصح في الغرف المغلقة وليس في الإعلام، وقد تناقشنا وعرضنا موضوع التّفاهم بين "الحزب" و"التيار" من خلال النقاط الإيجابية والسلبية التي مررنا فيها".


وأكّد "السّير مع "التيار الوطني الحر" في اتّجاه واحد "كسيّارتَين على أوتوستراد" لن تتصادما حتَّى وإن أسرعت واحدةٌ أكثر من الأخرى".



اضاف:" الجلسة كانت غنيّة وصريحة خصوصاً في الموضوع الرئاسيّ والحكوميّ، وكل منّا أدلى برأيه وله مبرراتُه، واتفقنا في نهاية المطاف، سواء في الرئاسة أو في غيرها من الملفات، أنّه للبحث صلة ولن يكون اللقاء الأخير".


وتابع: "لن ادخل في أسماء المرشحين لكنّنا استعرضنا الملف الرئاسيّ بإسهابٍ وسنُكملُ النقاش".


وقال: "التفاهم مع "التيار" ما زال قائماً وأيدينا ما زالت ممدودةً ولم نرَ أي امتعاض، وباسيل كان متفهماً ومتجاوباً لأقصى الحدود، فالحركةُ السياسيَّة تشهدُ دائماً مطباتٍ  وآراء متعدّدة ونحن لسنا حزباً واحداً، لكننا نبحثُ عن النقاط المشتركة ونؤسّس عليها".


أضاف: "شراكةُ "حزب الله" كانت دائماً خلال عهد الرّئيس ميشال عون وقبله ومع "التيار الوطني الحرّ" ومع المسيحيّين بشكلٍ عام، ونحن نحرصُ على هذه الشّراكة وهي الأساس، والأخوة في "التيار" يعرفون أنّ "حزب الله" لم يدخر جهداً طيلة السّنوات الماضية، وكان حريصاً على التيار في الحكومات والإدارات".


وعن الملف القضائي قال خليل: "قُلْنا رأيَنا في المسار القضائيّ سابقاً ولن أكرّره، فالثوب القضائيّ الذي يجب أن يكون أبيض وأن يثقَ به جميع اللبنانيين، تلطّخ للأسف بالعديد من النّقاط السوداء، واحدة منها التحقيقات في انفجار المرفأ".

MISS 3