لايكرز يضمّ هاتشيمورا من ويزاردز

"أن بي آي": ماجيك يُفرمل بوسطن وممفيس يسقط للمرة الثالثة المتتالية

02 : 00

بوشان محاولاً التسجيل من دانك لميلووكي في سلّة ديترويت (أ ف ب)
وضع أورلاندو ماجيك حداً لسلسلة من تسعة إنتصارات متتالية لبوسطن سلتيكس، متصدّر الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوزه على ضيفه المنقوص من أبرز لاعبيه 113-98.

استغلّ ماجيك غياب النجمين ماركوس سمارت وروبرت وليامس المتألقين دفاعياً، بسبب الإصابة، ليعود الى سكة الإنتصارات.

وتألق في صفوف الفائز الايطالي - الاميركي باولو بانكيرو (20 عاماً) الذي كان الخيار الأول في "درافت" الدوري في العام الماضي، وسجل 23 نقطة في المباراة.

وقدّم ماجيك أداء جماعياً بعد أن بلغ خمسة لاعبين حاجز الـ10 نقاط أقله، من بينهم ويندل كارتر جونيور مع 21 نقطة وكول أنتوني مع 18 نقطة، فيما كان الثنائي جايلن بروان وجايسون تايتوم الأفضل لدى الخاسر مع 26 نقطة لكلّ منهما.

وقال بانكيرو بعد المباراة: "في كل مباراة تلعب ضد فريق ينافس على اللقب، فريق وصل الى المباريات النهائية وهو في مكان ترغب في التواجد فيه، تريد أن تقدّم كل ما لديك وتحقّق الفوز".

وتابع: "هذه عقليتي وهذه عقلية فريقنا، وقد تمكّنا من تحقيق ذلك. أردت فقط أن أكون حاسماً في تحرّكاتي، عندما أقرّر الهجوم وعندما أقرّر التسديد، ألّا أبالغ في أي شيء وأترك المباراة تأتي إليّ".

وشهدت المباراة عودة جوناثان أيزاك بعد غياب نحو عامين ونصف، وتحديداً منذ آب من العام 2020، بسبب إصابات عدة وشارك في 10 دقائق مساهماً بـ10 نقاط لماجيك.

وقال أيزاك بعد المباراة: "كان الشعور رائعاً، بمجرّد أن ألمس أرض الملعب، أشعر بامتنان. الشعور جميل، أنا ممتن للتواجد مع ماجيك ولتحقيق الفوز، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة".

ويحتلّ ماجيك المركز الثالث عشر في المنطقة الغربية بسجل سلبي 18-29.

عودة يانيس

في ديترويت، عاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو من الإصابة، ليقود فريقه ميلووكي باكس للفوز على بيستونز 150-130.

وغاب يانيس عن المباريات الخمس الأخيرة لإصابة في الركبة، خسر باكس ثلاثاً منها، لكنه قاد ثالث المنطقة الشرقية للفوز بتسجيله 29 نقطة و12 متابعة.

وأضاف بروك لوبيز 21 نقطة، فيما ساهم كريس ميدلتون الذي لعب للمرة الأولى منذ منتصف كانون الاول الماضي بثماني نقاط.

وقال "الوحش" اليوناني بعد الفوز: "كان من الرائع العودة واللعب مع الفريق. افتقدت لذلك، للتواجد الى جانب زملائي وللعب كرة السلة. افتقدت للمنافسة".

وقدّم باكس أداء هجومياً هائلاً مسجّلاً 49 نقطة في الربع الأول، ليدخل الثاني متقدّماً بفارق 25 نقطة ويحافظ على تقدّمه في المباراة.

وعزّز ميلووكي سجلّه الى 30-17 في المنطقة الشرقية خلف بوسطن وفيلادلفيا سفنتي سيسكرز، فيما يتذيّلها ديترويت بسجل سلبي 12-37.

ومُني ممفيس غريزليز، وصيف الغربية، بخسارة ثالثة على التوالي بسقوطه أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز 133-100.

وغاب النجم جا مورانت عن غريزليز، فيما تألق كينغز هجومياً بقيادة تري لايلز الذي سجل 24 نقطة، في مباراة تجاوز فيها ستة لاعبين من الفائز عتبة الـ10 نقاط، من بينهم هاريسون بارنز وكيغان موراي مع 20 نقطة لكل منهما.

وخسر ممفيس جميع مبارياته الثلاث في رحلته في المنطقة الغربية، ودخل المباراة أمس بعد هزيمة الجمعة أمام لوس أنجليس لايكرز وأخرى الأحد ضد فينيكس صنز.

في بورتلاند، أحرز داميان ليلارد 37 نقطة و12 تمريرة حاسمة ليقود ترايل بلايزرز للفوز على سان أنتونيو سبيرز 147-127.

لايكرز يضمّ هاتشيمورا

على صعيد آخر، تعاقد لوس أنجليس لايكرز مع الياباني الدولي روي هاتشيمورا في صفقة تبادل مع واشنطن ويزاردز، تشمل كندريك نان والعديد من خيارات "درافت" في الدوري الاميركي للمحترفين، بحسب ما أعلن لايكرز أمس.

شارك هاتشيمورا (2.0 م) في 30 مباراة مع ويزاردز هذا الموسم محققاً متوسط 13 نقطة و4.3 متابعات و1.2 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

وقال مدير عام لايكرز روب بيلينكا: "نحن متحمّسون للترحيب بروي وعائلته في لوس أنجليس لايكرز. إضافة الحجم والعمق في التشكيلة إلى مركز الجناح كانت هدفاً للنادي، وكانت فرصة تحقيق ذلك من خلال اكتساب لاعب يتمتّع بمهارات روي لا تُفوّت".

واختير هاتشيمورا (24 عاماً) في المركز التاسع في "درافت" الدوري في العام 2019، وحقق خلال أربعة مواسم معدلات 13 نقطة و5.1 متابعات و1.4 تمريرة حاسمة.

ويأتي وصوله الى كاليفورنيا تزامناً مع معاناة لايكرز الذي يكافح لحجز أحد المراكز المؤهلة لخوض ملحق الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، إذ يحتل بطل 2020 المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية بسجل سلبي 22-25.