تركماني رئيساً للجنة إدارة الـ"تيكبول" في لبنان

02 : 00

أصدر وزير الشباب والرياضة جورج كلاس قراراً بتعيين لجنة إدارية جديدة لرياضة الـ"تيكبول" في لبنان برئاسة وسام تركماني لإدارة شؤون هذه الرياضة، وتمّ تعيين رمزي الأشقر أميناً للسرّ لولاية تمتدّ لسنتَين. وبحسب قرار الوزارة، ستكون مهمة اللجنة تنظيم شؤون اللعبة والاشراف عليها ونشرها وتشجيع ممارستها في كافة ربوع الوطن، فضلاً عن تمثيل لبنان في الخارج، والمشاركة في الهيئات والمنظمات العربية والقارية والدولية المتخصّصة بهذه الرياضة، وإقامة البطولات والنشاطات الخاصّة بها.

وتحدّث تركماني الذي شغل منصب أمين السرّ في اللجنة الادارية السابقة، عن الإنجازات التي تحققت، حيث صُنّف لبنان في العام 2022 في المركز الاول في العالم أمام الولايات المتحدة الاميركية من حيث الاداء الفني والاداري من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتيكبول، وفي المركز الأول آسيوياً أيضاً.

يُذكر أنّ رياضة التيكبول هي جديدة نسبياً، وتشكل مزيجاً بين كرة القدم وكرة الطاولة، وتمارس على طاولة منحنية شبيهة بتلك التي تقام عليها منافسات كرة الطاولة، وتُستعمل فيها كرة كبيرة بحجم كرة القدم، ويحقّ للاعب أن يلمس الكرة ثلاث مرات على الأكثر قبل أن يعيدها إلى الفريق المنافس من دون لمسها بذراعَيه أو يدَيه. ويمكن لرياضة التيكبول أن تشهد مباريات في الفرديّ أو الزوجيّ أو حتى بين ثلاثة أو أربعة لاعبين ضدّ بعضهم البعض.


MISS 3