مضرب أستراليا: أزارينكا تهزم بيغولا

02 : 00

أزارينكا فائزة على بيغولا (أ ف ب)

بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، حاملة لقب 2012 و2013، نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى دورات "الغراند سلام" لهذا الموسم، بفوزها على الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة ثالثة عالمياً 6-4 و6-1 في ملبورن.

وضربت أزارينكا (33 عاماً) موعداً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-2 و6-4،

وهذه المرة الاولى تبلغ أزارينكا، المصنفة 24 عالمياً، نصف نهائي ملبورن منذ إحرازها لقب 2013.

وتحت أنظار الأسطورة رود ليفر، سيطرت البيلاروسية بسرعة على خصمتها التي لم تخسر أي مجموعة قبل ربع النهائي، وأنهت مسعاها في بلوغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الاولى في مسيرتها.

من جهتها، حسمت ريباكينا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون، مواجهة بين بطلتي "غراند سلام" سابقتين أمام اللاتفية أوستابنكو المتوجة برولان غاروس 2017 بنتيجة 6-2 و6-4.

وسبق لريباكينا، المصنفة 25 عالمياً، أن أقصت في الدور السابق المصنفة أولى عالمياً البولونية ايغا شفياتيك التي كانت المرشحة الابرز لحصد اللقب.

ولدى الرجال، حسم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس تأهله إلى المربع الأخير على حساب التشيكي ييري ليهيتشيكا 6-3 و7-6 و6-4، وهو سيلتقي الروسي كارن خاتشانوف في نصف النهائي.

وكان خاتشانوف وضع حداً لمغامرة الأميركي سيباستيان كوردا بفوزه عليه 7-6 و6-3 و3-صفر، قبل انسحاب الاخير لإصابة في معصم يده.

وتلقى كوردا العلاج في معصمه في المجموعة الثانية من المباراة، قبل أن يضطر للانسحاب ليتبدد حلم التتويج في البطولة الاسترالية على غرار والده التشيكي بتر كوردا في العام 1998.